ناطق باسم البنتاغون يرجح أن القذافي لا يزال في ليبيا ويستبعد إرسال القوات البرية الأمريكية إلى هناك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565047/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية دافيد لابان إن معمر القذافي على الأرحج لا يزال في ليبيا، مستبعدا إرسال القوات البرية الأمريكية للمشاركة في أي عملية حفظ سلام دولية بعد سقوط نظامه.

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية دافيد لابان إن معمر القذافي على الأرحج لا يزال في ليبيا.

واستبعد لابان في مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 22 أغسطس/آب أن ترسل إدارة أوباما قوات برية إلى ليبيا للمشاركة في أي عملية حفظ سلام دولية بعد سقوط نظام القذافي وقال: "إن أي تغيير للمهمة في ليبيا لا يتضمن مشاركة القوات الأمريكية البرية".

وأكد أن الولايات المتحدة "ستواصل دعمها لتحليقات الطيران الأطلسي الاستخباراتية فوق ليبيا في الايام القادمة".

يشار إلى أن الطيران الأمريكية ينفذ ما بين 60 و70% من التحليقات الاستخباراتية الأطلسية فوق الأراضي الليبية.

من جانبه أكد مندوب المجلس الانتقالي لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهويني أن ليبيا لن تقبل على أراضيها قواعد للحلف الأطلسي بعد سقوط نظام القذافي.

المصدر: وكالات.

وفي حديث من بنغازي أشاد عادل المهداوي الخبير في إدارة الأزمات بدور حلف الناتو في عملية إسقاط نظام القذافي، مشيرا إلى أن "الثوار قادرون الآن على إكمال المسيرة دون تدخل الحلف، لكن إذا كان هناك تصرف مجنون من قبل نظام الطاغية معمر القذافي، ربما سيكون هناك تدخل من حلف الشمال الأطلسي".

ناشط أمريكي: الغرب يتحمل المسؤولية عن سقوط المدنيين في ليبيا

قال بريان بيكر المنسق العام لتحالف "انسر" المناهض للحروب في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن الذين بدأوا قصف ليبيا هم يتحملون المسؤولية عن سقوط الضحايا بين المدنيين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أرادت تغيير النظام الليبي واستبداله بنظام عميل لها.

أستاذ أمريكي: الناتو لعب دور السلاح الجوي للمعارضة الليبية

وفي حديث من واشنطن قال بروفيسور العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية  إدموند غريب إن حلف الناتو لعب "دور السلاح الجوي للمعارضة الليبية" وغير الموازنة على الأرض لصالح الثوار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية