أجهزة تجارية الكترونية لبيع الازياء الاسلامية في المحلات الاسلامية باسطنبول

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565044/

ذكر موقع "risalehaber" التركي يوم الاثنين 22 أغسطس/آب أنه من المرتقب نصب أجهزة أوتوماتيكية تجارية خاصة ببيع الازياء الاسلامية وومواد لغسل القدمين في المواقع الاسلامية الكبرى باسطنبول.

ذكر موقع "risalehaber" التركي يوم الاثنين 22 أغسطس/آب أنه من المرتقب نصب أجهزة أوتوماتيكية تجارية خاصة ببيع الازياء الاسلامية و ومواد لغسل القدمين  في المواقع الاسلامية الكبرى باسطنبول.

وأفاد صبري ضمير نائب مفتي المدينة ان ما يزيد عن 15 ألف شخص يزورون يوميا معالم اسطنبول الشهيرة ومن بينها متحف آيا صوفيا الذي كان في السابق كنيسة ومسجدا، وقصر توب كابي ("الباب العالي") وجامع السلطان أحمد المعروف بـ"الجامع الأزرق". ويزور الجامع الأزرق سنويا ما يتراوح بين 4 و5 ملايين شخص، الامر الذي كثيرا ما يؤدي الى طوابير كبيرة. ولذلك اتخذت الادارة الدينية وكذلك عدد من المؤسسات الاجتماعية قرارا حول اعداد مشروع جديد من شأنه تيسير عملية زيارة معالم اسطنبول الاساسية.

وكوسيلة فعالة في سبيل تحقيق ذلك يطرح نصب أجهزة أوتوماتيكية تجارية خاصة ببيع الازياء الاسلامية وكذلك مواد لغسل القدمين على مدخل الجامع الازرق، بغية تمكين الزوار من جعل مظهرهم الشخصي يتناسب مع تقاليد الاسلام.

وحسب ما كتبه الموقع المذكور أعلاه، فان الزوار سيستطيعون اقتناء الأزياء الاسلامية بأسعار مخفضة وأخذها معهم كتذكار. كما أن من بين أهم بنود البرنامج الجديد توفير المعلومات للسياح حول هذا الموضع أو ذاك، بما في ذلك على شكل الكتروني وبعدة لغات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية