مبارك يصدر قرارا بإجراء الانتخابات البرلمانية في 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56503/

أصدر الرئيس المصري حسني مبارك قرارا يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول بإجراء انتخابات مجلس الشعب يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويقضى القرار بإجراء انتخابات الإعادة في الدوائر، التي لا تحسم فيها النتيجة يوم الانتخابات، بعد أسبوع. كما ينص القرار على أن يبدأ مجلس الشعب دور انعقاده الجديد يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول.

أصدر الرئيس المصري حسني مبارك قرارا يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول بإجراء انتخابات مجلس الشعب يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
ويقضى القرار بإجراء انتخابات الإعادة في الدوائر، التي لا تحسم فيها النتيجة يوم الانتخابات، بعد أسبوع. كما ينص القرار على أن يبدأ مجلس الشعب دور انعقاده الجديد يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول.
وينافس الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم كالعادة الاحزاب الاخرى على جميع مقاعد المجلس.
وقالت جماعة الإخوان المسلمين المعارضة إنها ستتنافس على 30% من المقاعد وستخوض الانتخابات رافعة شعار "مشاركة لا مغالبة". ويعني هذا الشعار أن الجماعة لا تدخل الانتخابات منافسة للحزب الحاكم.
ويستبعد محللون أن تحصل الجماعة على ذات عدد المقاعد التي حصلت عليها في انتخابات عام 2005  (نحو 20%) أو حتى على ما يقارب هذه النتيجة.
ويذكر في هذا السياق أن مجلس الشعب المصري يتكون من 454 مقعدا منهم 10 يعينهم الرئيس. وستضاف للمجلس هذا العام حصة مخصصة للنساء عددها 64 مقعدا.وبذلك سيكون عدد أعضاء مجلس الشعب الجديد 518 عضوا.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية