موسكو تأمل في أن انتقال السلطة في ليبيا سيضع حدا لإراقة الدماء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565028/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تأمل في أن انتقال السلطة في ليبيا سينهي إراقة الدماء في هذا البلد. وأعربت الخارجية الروسية عن قناعتها بأن وقف الاشتباكات يجب أن يعقبه على الفور بدء عملية تشكيل مؤسسات السلطة والتوصل إلى اتفاق بشأن النظام المستقبلي للدولة بشرط الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تأمل في أن انتقال السلطة في ليبيا سيضع حدا لإراقة الدماء في هذا البلد.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة الروسية يوم الاثنين 22 أغسطس/آب أن "الانعطافة الدرامية الحالية للأحداث في النزاع الليبي تشير، على ما يبدو، إلى قدوم انتقال للسلطة إلى أيدي قوات المعارضة في القريب العاجل. نأمل في أن ذلك سيضع حدا لإراقة الدماء بين الأطراف الليبية التي استمرت خلال مدة طويلة، مما أدى إلى الكثير من المصائب والمعانات لمواطني هذا البلد وألحق ضررا كبيرا بالاقتصاد الوطني".

وأعربت الخارجية الروسية عن قناعتها بأن وقف الاشتباكات يجب أن يعقبه على الفور بدء عملية تشكيل مؤسسات السلطة والتوصل إلى اتفاق بشأن النظام المستقبلي للدولة بشرط الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها.

كما دعت الوزارة في بيانها مجددا إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا من الخارج.

وأشار البيان إلى أن موسكو تدعو كافة الدول إلى مراعاة قراري 1970 و1973 لمجلس الأمن الدولي والامتناع عن التدخل في شؤون ليبيا الداخلية والمساعدة على حماية المدنيين وعملية قيام مؤسسات السلطة في هذا البلد.

كما جاء في البيان أن وزارة الخارجية الروسية على اتصال دائم مع سفارة روسيا في طرابلس التي تتخذ إجراءات أمن مشددة، وأن جميع موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية وأفراد عائلاتهم بصحة جيدة. ودعت الوزارة الجانب الليبي إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير أمن السفارة الروسية في طرابلس وأمن جميع المواطنين الروس المقيمين في ليبيا.

المصدر: وكالات

صحفي روسي: نشهد نهاية الحلقة القديمة من عدم الاستقرار وبداية حلقة جديدة

وحول موقف موسكو من الأخبار الأخيرة المتأتية من ليبيا قال فاليري إيميليانوف الصحفي الروسي والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي للتعاون "الزمان والسلام" إن بيان الخارجية الروسية وثيقة متزنة في هذه الظروف المعقدة التي تشهد نهاية الحلقة القديمة من عدم الاستقرار وبداية حلقة جديدة، مشيرا إلى احتمال كبير لاندلاع مواجهات بين المعارضين بعد سقوط نظام القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية