مسؤول فلسطيني: اسرائيل وحماس تتفقان على هدنة في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565018/

ذكر مسؤول فلسطيني في 22 أغسطس/آب، ان اسرائيل وحركة "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، اتفقتا على وقف اطلاق النار بعد خمسة أيام من أعمال العنف عبر الحدود. ومن جانب آخر، أعلنت اذاعة "الجيش الاسرائيلي" أن الحكومة الأمنية الاسرائيلية المصغرة قررت عدم شن عملية برية كبيرة على قطاع غزة بعد اعلان الفصائل الفلسطينية التهدئة.

ذكر مسؤول فلسطيني في 22 أغسطس/آب، ان اسرائيل وحركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، اتفقتا على وقف اطلاق النار بعد خمسة أيام من أعمال العنف عبر الحدود.

واكد المسؤول الذي شارك في محادثات الوساطة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، أن الطرفين "اتفقا على تفاهم بشأن هدنة، وأن الهدنة بدأت."

وصرح المسؤول بأن "حماس" وافقت على إلزام كافة الفصائل التي تنشط في قطاع غزة بوقف اطلاق النار.

إسرائيل تقرر عدم شن هجوم بري على غزة بعد إعلان الفصائل التهدئة

أعلنت اذاعة "الجيش الاسرائيلي" أن الحكومة الأمنية الاسرائيلية المصغرة قررت في اجتماع ليلة الاحد على الاثنين عدم شن عملية برية كبيرة في قطاع غزة، بعد اعلان الفصائل الفلسطينية التهدئة.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد دعا إلى اجتماع "طارئ" للحكومة المصغرة على خلفية الأحداث الأخيرة على الحدود مع غزة.

وقالت الإذاعة إن قادة الجيش قدموا خيارات مختلفة لانهاء اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.

ووفقا للاذاعة إن الحكومة المصغرة قررت عدم شن عملية برية في غزة "خوفا من إثارة تظاهرات حاشدة في مصر من الممكن أن تزعزع النظام الحاكم في القاهرة وتلحق الضرر بمصالح اسرائيل في الخارج".

إصابة 55 فلسطينياً في مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالخليل

ذكرت مصادر طبية في الضفة الغربية ان 55 فلسطينيا أصيبوا بجروح فجر الاثنين، خلال مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في أحياء مختلفة من مدينة الخليل وبلداتها وقراها. وأوضحت المصادر ان الإصابات نجمت ن استخدام الرصاص المطاطي والاختناق جراء استخدام القوات الاسرائيلية  الغاز المسيل للدموع خلال عمليات الدهم التي تجريها في الخليل ومحيطها منذ عدة أيام.

وقالت المصادر ان عمليات الدهم الاسرائيلية امتدت بعد منتصف الليلة من مدينة الخليل الى بلدات الظاهرية ودورا وحلحول جنوب وشمال المدينة.

الخارجية الروسية تدعو اسرائيل والفلسطينيين الى ضبط النفس

دعت وزارة الخارجية الروسية الاثنين اسرائيل والفلسطينيين الى ضبط النفس، وحثت حركة "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، الى الاتزام بالتهدئة التي أعلنتها.

وأضافت الخارجية الروسية ان موسكو تراقب بقلق بالغ التصعيد الجديد في المنطقة، الذي رافقه سقوط قتلى في صفوف المدنيين الأبرياء ومعاناتهم بما فيهم أطفال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية