دبلوماسي ليبي: القذافي خانه ذكاؤه لأنه لم يخرج من طرابلس في الوقت المناسب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565008/

صرح إبراهيم الدباشي، نائب المندوب الليبي في الأمم المتحدة، الذي انشق عن النظام الليبي بعد أيام من اندلاع ثورة 17 فبراير، بأن القذافي خانه ذكاؤه، لأنه لم يخرج في الوقت المناسب من طرابلس، وبدأ يشعر الآن أنه في قبضة الثوار.

صرح إبراهيم الدباشي، نائب المندوب الليبي في الأمم المتحدة، الذي انشق عن النظام الليبي بعد أيام من اندلاع ثورة 17 فبراير، بأن الزعيم الليبي معمر القذافي خانه ذكاؤه، لأنه لم يخرج في الوقت المناسب من طرابلس، وبدأ يشعر الآن أنه في قبضة الثوار.

وأكد الدباشي في حديثه لقناة "العربية" أن القذافي وبعض أبنائه لايزالون في طرابلس، وأنهم لم يغادروها إلى منطقة نائية أو دول أخرى.

وأظهر الدباشي التناقض في تصريحات القذافي، قائلاً: "إن القذافي يعتقد أنه سيقاتل وأن لديه من يقاتل لصالحه، ولكنه لا يعرف الحقيقة التي اعترف بها بكل وضوح بأن "سوق الجمعة" و"تاجورا" لم يعودا في يده، بدليل أنه تحدث عنهما مباشرة وطلب استعادتهما".

وشدد الدباشي على أن القذافي يعيش في وهم، ويعتقد أنه بإمكانه حتى اللحظة الأخيرة أن يخرج تجاه منطقة "بني وليد"، أو إحدى المناطق الأخرى، لكي يصل إلى سرت ومنها إلى الجنوب حتى الحدود الجزائرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية