نائب روسي: على القذافي الاعتراف بهزيمته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565003/

قال قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) في 22 أغسطس/آب، انه على الزعيم الليبي معمر القذافي الاعتراف بهزيمته فورا.

قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) في 22 أغسطس/آب، انه على الزعيم الليبي معمر القذافي الاعتراف بهزيمته فورا.

فقال النائب الروسي: "إذا نظرنا الى الأحداث في ليبيا، فمن الواضح ان الوضع وصل الى نقطة اللاعودة بالنسبة للقذافي، وانه لا يملك امكانيات للسيطرة على الوضع حتى في طرابلس. وعليه ان يعترف بهزيمته وان يخضع لإرادة شعبه".

وأعرب كوساتشوف عن أمله في الا يلجأ القذافي الى خطوات متهورة من اجل الحفاظ على سلطته، مشيرا الى ان هذا الامر من شأنه ان يؤدي الى المزيد من إراقة الدماء.

وانتقد النائب الروسي في غضون ذلك، تدخل حلف الناتو في الأحداث بليبيا، مضيفا ان هناك معلومات تشير الى ان ضربات جوية شنها طيران حلف الناتو، ساهمت في الانجازات التي حققها الثوار في طرابلس.

وأشار كوساتشوف الى ان المجلس الوطني الانتقالي الليبي لم يعرض حتى الآن خطة سياسية واضحة لمرحلة مابعد القذافي، معتبرا ان الصراع على السلطة في ليبيا لن ينتهي بسقوط زعيمها.

ويرى كوساتشوف ان موقف روسيا من الأحداث في ليبيا مبرر تماما، مشيرا الى ان موسكو تحافظ على حيادها، لكن رفضها الإعلان عن دعم المعارضة الليبية، لا يعني انها تؤيد حكومة القذافي.

الخارجية الروسية: الدبلوماسيون الروس في طرابلس في الأمان

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين انها تتابع باهتمام تطور الأحداث في ليبيا، مضيفة انها على اتصال دائم بالدبلوماسيين الروس في السفارة الروسية بطرابلس. وأشارت الوزارة الى ان البعثة الدبلوماسية الروسية  في طرابلس تمارس نشاطها بشكل طبيعي، وان هناك إجراءات مشددة لضمان أمن الدبلوماسيين الروس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية