مقتل 7 مدنيين في غارة لطائرة تركية شمال العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564990/

صرح مسؤول عراقي محلي، الاحد 21 اغسطس/ آب ، عن مقتل 7 مدنيين في غارة لطائرة تركية استهدفت سيارة في قرية باقليم كردستان شمال العراق، في اطار عمليات تنفذها القوات التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض.

صرح مسؤول عراقي محلي، الاحد 21 اغسطس/ آب ، عن مقتل 7 مدنيين في غارة لطائرة تركية استهدفت سيارة في قرية باقليم كردستان شمال العراق، في اطار عمليات تنفذها القوات التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني (تركيا) المعارض.

فقال حسن عبدالله، قائمقام قضاء قلعة دزة، ان 7 عراقيين كانوا يستقلون سيارة مدنية في قرية كوتك، قتلوا جراء غارة جوية استهدفت سيارتهم. وتقع قرية كوتك في إحدى ضواحي قلعة دزة في محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق. وأعلن حزب العمال الكردستاني من جهته ان المدفعية والطائرات التركية عاودت صباح الاحد قصف مناطق حدودية في شمال العراق، مستهدفة مواقع انصاره.

فقال احمد دنيز، متحدث باسم الحزب، إن المدفعية التركية بدأت بقصف مناطق خواكورك وزاكروس وافاشين، مؤكدا استمرار القصف المدفعي على هذه المناطق التي تقع عند الشريط الحدودي مع تركيا. وشدد دنيز على ان الجيش التركي يقوم باستعدادات على الشريط الحدودي مع العراق للدخول في معارك مع مسلحي حزب العمال الكردستاني، مشيرا الى وجود حشود عسكرية كبيرة واسلحة ثقيلة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية