اصابة 7 فلسطينيين بينهم طفل في غارة اسرائيلية جديدة على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564970/

افاد شهود عيان ومصادر طبية بأصابة 7 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية جديدة ظهر يوم الأحد 21 اغسطس/اب على موقع عسكري تابع للحكومة المقالة شمال غرب قطاع غزة.

 

افاد شهود عيان ومصادر طبية بأصابة 7 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية جديدة ظهر يوم الأحد 21 اغسطس/اب على موقع عسكري تابع للحكومة المقالة شمال غرب قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة ان "سبعة فلسطينيين بينهم طفل اصيبوا بجروح بعد قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية موقع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي للشرطة غرب مخيم جباليا شمالي القطاع". وقد نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

وادت الغارة الاسرائيلية الى تدمير الموقع الامني بشكل كامل اضافة الى تدمير مصنع للطوب، ولحقت اضرار بالمنازل المجاورة.

ودعا أبو سلمية المجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي إلى ضرورة التحرك على أساس القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان الذي ينص على وجوب حماية المدنيين وعدم التعرض لهم خلال العمليات العسكرية.

واشار الى أن جميع الشهداء الـ 15 الذين نقلوا إلي مستشفيات القطاع كانوا عبارة عن أشلاء ممزقة وجثث متفحمة وهو ما يضع علامات استفهام كبيرة على نوعية الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال بحق المدنيين.

وقال أبو سلمية في بيان إن غزة يكفيها سقوط مزيد من الضحايا خاصة في ظل ما تعانيه من حصار طال المرافق الصحية وكافة جوانب الحياة.

وأضاف:"ان العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ مساء الخميس وحتى الآن أسفر عن استشهاد 15 مواطنا بينهم 3 أطفال وطبيب فيما أصيب أكثر من 55 مواطنا بينهم 12 سيدة و15 طفلا ومسعفا".

وذكر شهود عيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق صاروخا واحدا على موقع عسكري تابع لشرطة الحكومة المقالة شمال غرب مدينة غزة.

كما استهدف موقعا عسكريا في خان يونس، دون أن يسفر عن إصابات.

وفي وقت سابق من صباح الأحد أصيب فتى فلسطيني خلال غارة جوية إسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

بالمقابل، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية تجاه البلدات والمواقع الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية