الأسد في حوار تلفزيوني حول الوضع في سورية.. ومقتل ضباط ومدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564935/

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن الرئيس بشار الأسد سيجري يوم 21 أغسطس/آب حوارا تلفزيونيا يتناول خلاله الأوضاع الراهنة في البلاد وعملية الإصلاح وأبعاد الضغوطات الأمريكية والغربية على سورية سياسيا واقتصاديا والرؤية المستقبلية لسورية في ظل المشهد الإقليمي والدولي الراهن.

قالت وكالة الأنباء السورية  الرسمية "سانا" إن الرئيس بشار الأسد سيجري يوم 21 أغسطس/آب حوارا تلفزيونيا يتناول خلاله الأوضاع الراهنة في البلاد وعملية الإصلاح وأبعاد الضغوطات الأمريكية والغربية على سورية سياسيا واقتصاديا والرؤية المستقبلية لسورية في ظل المشهد الإقليمي والدولي الراهن.

في سياق آخر أفادت "سانا" بمقتل ضابطين وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم حالته خطيرة في كمين نصبه مسلحون صباح يوم 20 أغسطس/آب لحافلة عسكرية بالقرب من مدينة حمص.

وأضافت الوكالة أن الأجهزة المختصة ضبطت للمرة الثانية خلال أسبوع كميات كبيرة من الأسلحة في حي الرمل الجنوبي في اللاذقية.

من جانبهم قال ناشطون سوريون إن 7 أشخاص قتلوا يوم 20 أغسطس/آب برصاص الأمن في الرستن بمحافظة حمص.

واضاف الناشطون أن تعزيزات عسكرية شهدتها مدينة حمص في بعض الأحياء، موضحين أن انفجاراً هز حي بابا عمرو في مدينة حمص.

في هذا الصدد توقع المحلل السياسي حميدي العبدالله في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان يعطي الأسد مساحة أكبر للحديث عن التدخلات الأجنبية في سورية. حيث اكتفى الاسد في المرات السابقة التي ظهر بها بالحديث عن الشأن الداخلي والاصلاحات. وشدد  حميدي العبد الله على ان دور روسيا الايجابي يؤهلها للقيام بدور الوساطة بين المعارضة والسلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية