سايت: موقع جهادي يدعو لقطع لسان ديفيد ليترمان

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564929/

أعلنت مؤسسة "سايت" التي تراقب مواقع الانترنت المتطرفة ان أحد المواقع الداعية الى الجهاد الإسلامي بحسب وصفها، دعا لقطع لسان الإعلامي الأمريكي الشهير ديفيد ليترمان، وذلك بسبب ما اعتبره القائمون على الموقع  الإسلامي تهجماً على أحد قادة الجماعات الإسلامية.

أعلنت مؤسسة "سايت" التي تراقب مواقع الانترنت المتطرفة ان أحد المواقع الداعية الى الجهاد الإسلامي بحسب وصفها، دعا لاستهداف الإعلامي الأمريكي الشهير ديفيد ليترمان، وذلك بسبب ما اعتبره القائمون على الموقع  الإسلامي تهجماً على أحد قادة الجماعات الإسلامية.

ففي أحد برامجه الكوميدية تناول ليترمان عملية تصفية إلياس كشميري قبل حوالي شهرين في باكستان، الرجل الذي كان يوصف في أوساط المتطرفين بخليفة مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، العقل المدبر للتنظيم ،ووصفها بحركات يد وإيحاءات اعتبرها هؤلاء مهينة لمشاعرهم، مضيفاً انه "بإمكان كشميري الانضمام الآن لزعيم الإرهاب أسامة بن لادن."

ووصف "الموقع الجهادي" ديفيد ليترمان بـ "الشخص الحقير الذي يسخر من قادة المجاهدين"، داعياً القراء والمؤيدين لقطع لسان الرجل من أجل إسكاته للأبد.

الجدير بالذكر ان ديفيد ليترمان ممثل كوميدي ومنتج أفلام، أحرز شهرة واسعة في الولايات المتحدة وخارجها كمقدم لبرنامجه الشهير Late Show with David Letterman  منذ عام 1993، يبث على قناة CBS الأمريكية.

ويتناول ليترمان في برنامجه العديد من الشخصيات المعروفة بالسخرية، وكان الرئيس الأمريكي السابق جوج بوش الإبن أحد أكثر الشخصيات التي تعرضت لانتقاداته الحادة ولتهكمه اللاذع طوال سنوات حكمه.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية