باراك: اسرائيل تعتذر عن الحادث الذي ادى الى مصرع العسكريين المصريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564914/

قدم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم السبت 20 اغسطس/اب اعتذارا عن الحادث على الحدود الاسرائيلية المصرية الذي اسفر عن مقتل عسكريين مصريين في وقت سابق من هذا الاسبوع.

قدم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم السبت 20 اغسطس/اب اعتذارا عن الحادث على الحدود الاسرائيلية المصرية الذي اسفر عن مقتل عسكريين مصريين في وقت سابق من هذا الاسبوع.

وقال باراك ان اسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين. واضاف انه امر الجيش باجراء تحقيق في الحادث بصورة مشتركة مع الجانب المصري. واشاد الوزير بالتعقل الذي ابدته مصر ازاء الاحداث الآنفة الذكر. وشدد على ان اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر واسرائيل تتسم باهمية استراتيجية بالنسبة الى الاستقرار في الشرق الاوسط.

ويذكر ان ايهود باراك عقد قبل ذلك جلسة مع الجنرال بيني جانتس رئيس هيئة الاركان العامة الاسرائيلي والمسؤولين الامنيين لتقييم الوضع. كما ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عقد اجتماعا صباح السبت مع ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان صدر في اعقابه بيان جاء فيه انه يجب بذل قصارى الجهود من اجل منع تدهور العلاقات الاسرائيلية المصرية.

محلل سياسي: التوتر في العلاقات بين مصر واسرائيل يتراجع بعد اعتذار باراك

قال يوسي نيشير المحلل السياسي الاسرائيلي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان التوتر بين اسرائيل ومصر اخذ يتراجع في الساعات الاخيرة بعد اعتذار وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك، مضيفا ان هناك اتصالات على اعلى المستويات بهدف تهدئة الاوضاع بين الجانبين ومنع التصعيد في قطاع غزة. واشار الى ان اتفاقية السلام مع مصر تشكل مصلحة استراتيجية بالنسبة الى اسرائيل وبالنسبة الى مصر ايضا.

واكد المحلل ان الحديث حول ان الحكومة الاسرائيلية تحاول من خلال ضرب قطاع غزة صرف انتباه المجتمع عن القضايا الداخلية غير صحيح، مشيرا الى ان اسرائيل لم تبادر الى هذا التصعيد، وموجة الاحتجاجات في اسرائيل لا تزال مستمرة.

واشار نيشير الى ان القيادة السياسية والعسكرية الاسرائيلية تدرس كافة السيناريوهات الممكنة بالارتباط مع التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة في سبتمبر/ايلول المقبل. وقال ان اسرائيل ستحاول اقناع الولايات المتحدة باستخدام حق الفيتو ووقف مساعدة الفلسطينيين "في حال قيامهم بالخطوة الاحادية الجانب"، واقناع الدول الاوروبية برفض الخطوة الفلسطينية.

المصدر: وكالات، "اليوم السابع"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية