مركب فنلندي يجنح نحو الجرف الصخري جراء "احتجاز" القبطان في غرفة التواليت

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564912/

جنحت عبارة فنلندية نحو الجرف الصخري جراء عدم قدرة القبطان على الخروج من غرفة التواليت التي انحصر فيها. وقد أسفر الأمر عن اصابة بعض الركاب برضوض وخدوش . نقلت ذلك  وكالة "رويترز" يوم الجمعة 19 أغسطس/آب عن حرس السواحل المحلي.

جنحت عبارة فنلندية نحو الجرف الصخري جراء عدم قدرة القبطان على الخروج من غرفة التواليت التي انحصر فيها. وقد أسفر الأمر عن اصابة بعض الركاب برضوض وخدوش . نقلت ذلك  وكالة "رويترز" يوم الجمعة 19 أغسطس/آب عن حرس السواحل الفنلندي .

وحسب المعطيات المتوفرة، وقع الحادث بالقرب من الساحل غير بعيد عن العاصمة هلسنكي.

وذكر مصدر في حرس السواحل المحلي ان القبطان الذي كان داخل غرفة التواليت أصبح فجأة أسيرا بسبب حدوث عطل في قفل الباب. وعندما أدرك الأمر حاول بذل قصارى جهده من أجل الخروج، كما استغاث طالبا المساعدة لتخليصه. لكن جميع محاولاته ذهبت سدى، اذا لا احد سمعه.

وفوجئ طاقم السفينة التي حملت على متنها 54 راكبا بأن العبارة صارت تأخذ منحى آخر واكتشفوا غياب القبطان عن دفة القيادة ، وأسرع أحد أفراد الطاقم لتحسين الوضع وتخفيض سرعة السفينة. لكن الوقت كان قذ تأخر ، واصطدمت السفينة بالصخور الساحلية.

وأشار يان ساندل رئيس اللجنة الخاصة بالتحقيق في الحادث الى أن القبطان انحصر في غرفة التواليت. وعندما  استطاع  الطاقم كسر الباب وتحرير القبطان  أخيرا، كان الوقت متأخرا ، فقد ارتطمت السفينة بالصخور الساحلية ورست هناك".

هذا وتقوم السلطات حاليا بالنظر في ما اذا كان من الممكن أن تقع أعمال القبطان تحت طائلة القضاء الجنائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية