الوكالة الدولية للطاقة الذرية تخطط لعقد لقاء عربي-إسرائيلي قبل نهاية العام الجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564902/

تدرس الوكالة الدولية للطاقة الذرية عقد لقاء عربي اسرائيلي لتكثيف جهود دول المنطقة من أجل التخلص من السلاح النووي. وقالت مصادر دبلوماسية للصحفيين الجمعة 19 أغسطس/آب إن اسرائيل وبعض الدول العربية أعربت عن استعدادها للمشاركة في اللقاء الذي  من المحتمل انعقاده في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

تدرس الوكالة الدولية للطاقة الذرية عقد لقاء عربي اسرائيلي لتكثيف جهود دول المنطقة من أجل التخلص من السلاح النووي، لتكون بذلك المرة الاولى منذ 10 سنوات  التي تجتمع فيها الدول العربية باسرائيل في نطاق الوكالة.

وقالت مصادر دبلوماسية للصحفيين الجمعة 19 أغسطس/آب إن اسرائيل وبعض الدول العربية أعربت عن استعدادها للمشاركة في اللقاء الذي بادر الى الدعوة لعقده مدير عام الوكالة يوكيا امانو والذي من المحتمل انعقاده في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من جهته أكد أمانو في تصريحات لوكالة "رويترز" الجمعة بأن نزع السلاح النووي في الشرق الأوسط هدف بعيد المنال، لكن هذا الملتقى سيساهم في الاقتراب منه. وتابع قائلا "اذا تمكنا من عقد هذا الاجتماع فستكون المرة الاولى منذ عشر سنوات التي تجلس فيها الدول العربية واسرائيل حول طاولة واحدة ليتعلموا من خبرات المناطق الاخرى الخالية من السلاح النووي."

وفي السياق ذاته نقلت "رويترز" عن دبلوماسي كبير من دولة من المتوقع ان تنضم الى المحادثات ان التجمع لن يخرج بقرارات، موضحا ان هذا اللقاء يأتي "كخطوة أولى ربما تتبعها خطوات أخرى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية