باكستان .. 9 قتلى و30 جريحا في هجوم مسلح على حافلة للركاب في كراتشي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564888/

قالت مصادر أمنية باكستانية إن 9 اشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون في هجوم علىحافلة للركاب كان على متنها عناصر من الشرطة في مدينة كراتشي. وقال مسؤول في الشرطة المحلية يوم 20 أغسطس/آب ان بين القتلى 6 من رجال الشرطة، مضيفا ان موجة العنف التى تشهدها كراتشي خلفت 65 قتيلا على الاقل خلال الايام الثلاثة الماضية. 

قالت مصادر أمنية باكستانية إن 9 اشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون في هجوم مسلحعلىحافلة للركاب كان على متنها عناصر من الشرطة في مدينة كراتشي.

وقال مسؤول في الشرطة المحلية للصحفيين يوم السبت 20 أغسطس/آب ان الهجوم وقع في حي كورانجي شرق المدينة. وذكر ان بين القتلى 6 من رجال الشرطة.

وتشهد كراتشي العاصمة الاقتصادية للبلاد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف من مطلع الاسبوع الجاري، حيث خلفت الاشتباكات العرقية وهجمات ارهابية 65 قتيلا على الاقل خلال الايام الثلاثة الماضية.

 يذكر ان عدد سكان كراتشي يقدر بـ 18 مليون نسمة، ولها تاريخ معقد من العنف العرقي والديني والطائفي منذ عام 1947، الامر الذي ادى الى تنامي المنافسات السياسية بين الاحزاب السياسية الثلاثة الكبرى (حزب الشعب الباكستاني والحركة القومية المتحدة وحزب عوامي الوطني ذو الاغلبية البشتونية).

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك