الخارجية الروسية: روسيا تأمل ان تعلن ايران موافقتها الرسمية لاستئناف الحوار مع " السداسية "

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56488/

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ان روسيا سترحب بقرار ايران اذا ما سلمت طهران موافقتها الرسمية على استئناف الحوار مع السداسية الى مفوضة الشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي.

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم 20 اكتوبر/ تشرين الاول " لقد أثارت اهتمامنا  تصريحات الرئيس الايراني احمدي نجاد باستعداد ايران لأجراء لقاء مع اللجنة " السداسية " في منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، كما اقترحت كاثرين ايشتون  مفوضة الشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي.
وحسب قول نيسترينكو فان " المهم الان هو انه تتوفر لدى الجانب الايراني رغبة بناءة اكثر من أي وقت مضى ونحن نعول على ذلك في وضع جدول اعمال اللقاء ".
واضاف " سنرحب بتقديم ايران موافقتها الرسمية الى المفوضية الاوروبية لبداية الحوار مع " السداسية ".ويعتقد نستيرينكو ان هذا سيسمح بتحديد تاريخ ومكان اللقاء.
وقال نيستيرينكو " نحن ننطلق من انه يجب ان يتضمن جدول الاعمال موضوع تسوية مشكلة البرنامج النووي الايراني ونحن توصلنا الى الاتفاق بهذا الشأن بالذات  في جنيف عام 2009 . اننا نؤيد هذا المدخل الى الموضوع ".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)