حماس تعلن انهاء الهدنة مع اسرائيل وعباس يدعو الى عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564878/

أعلنت حركة "حماس" انهاء الهدنة مع اسرائيل على خلفية تكثيف غارات الجيش على أهداف في قطاع غزة. وقال الجناح العسكري للحركة في بيان بثته الاذاعة التابعة لـ"حماس" في وقت مبكر من اليوم السبت 20 أغسطس/آب ان الحركة لم تعد ملتزمة بالهدنة "مع العدو".

أعلنت حركة "حماس" انهاء الهدنة مع اسرائيل على خلفية تكثيف غارات الجيش على أهداف في قطاع غزة.

وقال الجناح العسكري للحركة في بيان بثته الاذاعة التابعة لـ"حماس" في وقت مبكر من اليوم السبت 20 أغسطس/آب ان الحركة لم تعد ملتزمة بالهدنة "مع العدو" بعد الضربات الجوية التي وجهها الجيش على القطاع، وذلك ردا على القصف الصاروخي المستمر للمناطق الجنوبية الاسرائيلية والهجمات على المواطنين الاسرائيليين قرب مدينة ايلات الخميس الماضي والتي أودت بحياة 8 أشخاص.

ودعا القيادي في "حماس" صلاح البردويل كتائب عز الدين القسام للتصدي "لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني" في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته قالت وكالة "معا" للأنباء الفلسطينية بأن الغارات الاسرائيلية على القطاع أسفرت عن مقتل 15 شخصا وجرح اكثر من 40 خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر ان الطرفين اتفقا على وقف اطلاق النار في أوائل عام 2009.

هذا ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي حول الاوضاع في غزة من أجل وقف التصعيد العسكري الاسرائيلي على القطاع. واكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات فجر السبت لوكالة "فرانس برس" ان "الرئيس الفلسطيني كلف مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور التحرك فورا لعقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية والتصعيد الاسرائيلي الخطير الذي راح ضحيته عشرات الفلسطينيين جراء الغارات والقصف المتواصل ضد ابناء الشعب الفلسطيني في غزة".

محلل: الوقت والظرف لا يسمح لاسرائيل بشن عدوان واسع ضد غزة

أكد المحلل السياسي مصطفى الصواف في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن ما تقوم به اسرائيل في الوقت الحالي هو جزء من سياستها إلا أنه ازداد حدة في الأيام الأخيرة، فالضربات الجوية على غزة لم تتوقف منذ فترة.

واستبعد المحلل ان تقدم اسرائيل على عدوان واسع ضد غزة، نظرا لظروفها الداخلية والظروف الاقليمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية