الاتحاد الاوروبي يجمد ارصدة 20 شخصا وكيانا سوريا ويدرس حظر استيراد النفط السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564873/

اعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الأوروبي الجمعة 19 اغسطس عن اضافة 20 اسما جديدا الى لائحة الاشخاص والكيانات التي جمدت ارصدتها ومنعت من السفر الى دول الاتحاد الاوروبي. كما اشارت الى بحث حظر استيراد النفط السوري.

 

اعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الأوروبي الجمعة 19 اغسطس/اب عن اضافة 20 اسما جديدا الى لائحة الاشخاص والكيانات التي جمدت ارصدتها ومنعت من السفر الى دول الاتحاد الاوروبي.

وقالت اشتون في بيان: "توصل الاتحاد الاوروبي اليوم الى اتفاق سياسي حول اضافة اسماء 20 شخصا وكيانا سوريا الى لائحة المستهدفين بتجميد ارصدتهم وعدم اعطائهم تأشيرات دخول" الى الاتحاد الاوروبي.

كما اشارت الى انه "يجري الان اعداد مقترحات لحظر استيراد الاتحاد الاوروبي للنفط الخام السوري".

وفي السياق نفسه، افادت مصادر دبلوماسية اوروبية الجمعة بأن الاتحاد الاوروبي قد يشدد العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد وقد يذهب ابعد من ذلك بفرض حظرا على الواردات النفطية من سورية ويحظر العلاقات التجارية مع الشركات السورية الرئيسية.

وقال الدبلوماسيون ان العقوبات تشمل حظرا على النفط السوري وعلى صادرات معدات التنقيب والانتاج فضلا عن حظر ممارسة انشطة تجارية مع الشركات الرئيسية في قطاعات النفط والبنوك والاتصالات.

وقال دبلوماسي أوروبي: "هناك خيارات عديدة مطروحة على الطاولة.. سنبحث توسيع معايير العقوبات لتشمل شركات لا تساند فقط العنف الذي يمارسه النظام بل تستفيد منه أيضا".

وتوقعت مصادر مختلفة بأن رزمة العقوبات الجديدة قد تتخذ ما بين 1 و 15 سبتمبر/ايلول القام، عند انتهاء "العطل السياسية" في اوروبا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية