الزنجبيل .. نكهة مميزة وعلاج ناجع

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564871/

يحظى الزنجبيل باهتمام واسع وانتشار ملحوظ في المطبخ الآسيوي، اذ استخدمه الطهاة منذ العصور القديمة. لكن الاهتمام بهذه النبتة ذات الطعم المميز لا يقتصر على مجال الطبخ، بهدف إضفاء نكهة مميزة على هذا الطبق أو ذاك. فللزنجبيل فوائد جمة تعالج الكثير من الأمراض، علاوة على ان هذه النبتة تساعد في التخلص من العناصر المؤكسدة في الجسم، وتسهم في علاح الالتهابات.

يحظى الزنجبيل باهتمام واسع وانتشار ملحوظ في المطبخ الآسيوي، اذ استخدمه الطهاة منذ العصور القديمة.

لكن الاهتمام بهذه النبتة ذات الطعم المميز لا يقتصر على مجال الطبخ، بهدف إضفاء نكهة مميزة على هذا الطبق أو ذاك. فللزنجبيل فوائد جمة تعالج الكثير من الأمراض، وتسهم في علاج عدد من الأمراض الخطيرة، علاوة على ان هذه النبتة تساعد في التخلص من العناصر المؤكسدة في الجسم، وتسهم في علاج الالتهابات. وينصح العارفون قبل الأطباء بتناول الزنجبيل بطريقة أم بأخرى، ان لم يكن بهدف العلاج فبهدف الوقاية. ومن فوائد الزنجبيل انه ...

يعالج آلام البطن ويحد من الغازات في الجسم، اذ انه يسهل عملية وصول الطعام الى الجهاز الهضمي، كما انه عامل إيجابي في امتصاص العناصر المفيدة في الغذاء.

يحسن الزنجبيل عملية الهضم وينصح الأطباء بتناوله قبل تناول الوجبات، لما يحتويه من خصائص تحول دون الانتفاخ، كما انه دواء للقرحة، ويساعد على إفراز المخاط، مما يؤدي الى التخفيف من السعال الجاف، كما انه علاج فعال لمرض الإنفلونزا.

وينصح المختصون أيضاً بمضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل يومياً، لما فيه من فوائد للأسنان، اذ انه يكافح البكتيريا المسببة للتسوس، كما انه يساعد على تحسين رائحة الفم والتخلص من الروائح المزعجة، من خلال معالجة جذور هذه المشكلة، بالقضاء على البكتيريا في المعدة، التي تعد أحد أهم أسباب رائحة الفم غير المحببة، كما ويعتبر الزنجبيل مادة فعالة في علاج الغثيان.

وتسهم هذه النبتة القيمة بتحسين الدورة الدموية، كما تقلل من مخاطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب، كما انها تساعد من يعاني في آلام بالمفاصل على التخلص منها، عبر دهن مصدر الألم بزيت الزنجبيل.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية