اردوغان: ابعاد الكارثة الانسانية في الصومال تثير الصدمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564862/

اعلن رجب طيب اردوعان رئيس الوزراء التركي خلال زيارته للعاصمة الصومالية مقديشو ان ابعاد الكارثة الانسانية التي تعيشها الصومال تستمر في التوسع، والوضع في هذه البلاد أسوأ مما هو في مخيمات اللاجئين بمنطقة دارفور السودانية.

اعلن رجب طيب اردوعان رئيس الوزراء التركي خلال زيارته للعاصمة الصومالية مقديشو يوم الجمعة 19 اغسطس/اب ان ابعاد الكارثة الانسانية التي تعيشها الصومال تستمر في التوسع، والوضع في هذه البلاد أسوأ مما هو في مخيمات اللاجئين بمنطقة دارفور السودانية.

وقال اردوغان ان "الصومال تمر الآن بالفترة الاصعب خلال السنوات الستين الاخيرة. وتواجه البلاد الجفاف والمجاعة. وقد زرنا عدة مخيمات ونتوجه الى اخرى. وعلى ما يبدو فان هذه الكارثة لم يكن لها مثيل في السابق من حيث النطاق". واشار الى ان نسبة كبيرة من سكان البلاد، بمن فيهم الاطفال والمراهقون، تعاني من مشاكل صحية خطيرة.

واعاد رئيس الحكومة التركية الى الاذهان ان بلاده تبذل جهودا لمساعدة الصومال وتحاول ابلاغ المجتمع الدولي بمدى خطورة الوضع هناك. وقال انه "يجب ان تجتاز الانسانية هذا الامتحان لكي تثبت ان القيم الغربية هي ليست مجرد اقاويل".

وتجدر الاشارة الى ان جزء من سكان تركيا يتخذ موقفا سلبيا من مبادرة رئيس الوزراء لمساعدة الصومال. وقال اردوغان بهذا الصدد ان "هناك من يقول لماذا نساعد الصومال عندما يوجد في تركيا ايضا جياع ومصائب. فانصح كل من يعتقد بذلك الوصول الى هنا والاطلاع على الوضع بام اعينه".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك