مصر تقدم احتجاجا رسميا لاسرائيل اثر مقتل جنودها في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564859/

قدمت السلطات المصرية الجمعة 19 اغسطس/اب احتجاجا رسميا لاسرائيل اثر مقتل ضابط وجنديين اثنين مصريين في سيناء على الحدود مع اسرائيل. فيما شهدت القاهرة والاسكندرية تظاهرات احتجاج امام السفارة والقنصلية الاسرائيليتين.

 

قدمت السلطات المصرية الجمعة 19 اغسطس/اب احتجاجا رسميا لاسرائيل اثر مقتل ضابط وجنديين اثنين مصريين في سيناء على الحدود مع اسرائيل.

وقال التلفزيون المصري ان "مصر تتقدم باحتجاج لدى اسرائيل بشأن مقتل ثلاثة من قوات الامن وتطالب باجراء تحقيق عاجل ودقيق".

وترددت انباء متناقضة بشان ظروف مقتل العسكريين المصريين ، اذ نقلت وكالة انباء "الشرق الاوسط" المصرية عن مسؤول عسكري قوله انهم قتلوا بقذيفة صاروخية اطلقت من مروحية اسرائيلية كانت تطارد ناشطين فلسطينيين عبروا الحدود الاسرائيلية المصرية.

بينما ذكرت صحيفة "الاهرام" نقلا عن مسؤول عسكري كبير ان العسكريين الثلاثة قتلوا برصاص مسلحين كانوا يريدون العبور الى مصر من اسرائيل.

كما تضاربت الانباء حول عدد العسكريين المصريين القتلى. فقد اشارت بعض المصادر الامنية الى مقتل 6 من هؤلاء الخميس والجمعة، اخرهم في تبادل اطلاق نار مع مسلحين مجهولين على الحدود مع اسرائيل، فيما افادت انباء بمقتل 3 عسكرين احدهم برتية ضابط.

تظاهرات احتجاج في القاهرة والاسكندرية والسياح الاسرائيليون يبدأون بمغادرة مصر

وجاءت ردة فعل الشارع المصري فورا، اذ تجمع اكثر من 300 شخص امام السفارة الاسرائيلية بالجيزة احتجاجا على مقتل الجنود، مرددين هتافات مناوئة لاسرائيل ومطالبين بطرد السفير الاسرائيلي في القاهرة وقطع العلاقات مع اسرائيل.

من جهة اخرى حاولت مجموعة من المتظاهرين اقتحام القنصلية الاسرائيلية في الاسكندرية، احتجاجا على الاعتداءات، إلا أن عناصر الامن منعتهم من الولوج داخل مبنى القنصلية. ومع ذلك تمكن عدد من المتظاهرين من الصعود إلى أعلى البناء المتواجدة فيه القنصلية، وقاموا برفع العلمين المصري والفلسطيني فوقه.

هذا، وبدأ منذ صباح الجمعة مئات السياح الاسرائيليين بمغادرة الأراضي المصرية في جنوب سيناء ودهب وطابا وشرم الشيخ، اثر الاضطرابات في سيناء وتوتر الاجواء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية