اليمن.. مظاهرات تأييدا للرئيس صالح واخرى للمعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564854/

خرج مؤيدو الرئيس علي عبدالله صالح بعد صلاة الجمعة 19 اغسطس/اب الى ميدان السبعين بوسط العاصمة اليمنية صنعاء والميادين المركزية في عدد من المدن الاخرى للتعبير عن تأييدهم للنظام والشرعية الدستورية. وفي الوقت ذاته شهدت صنعاء وتعز والحديدة مظاهرات حاشدة لانصار المعارضة.

خرج مؤيدو الرئيس علي عبدالله صالح بعد صلاة الجمعة 19 اغسطس/اب الى ميدان السبعين بوسط العاصمة اليمنية صنعاء والميادين المركزية في عدد من المدن الاخرى للتعبير عن تأييدهم للنظام والشرعية الدستورية. وفي الوقت ذاته شهدت صنعاء وتعز والحديدة مظاهرات حاشدة لانصار المعارضة اليمنية الذين خرجوا للترحيب بتشكيل المجلس الوطني لقوى الثورة.

وجرت هذه المظاهرات على خلفية اطلاق الحكومة اول اتهام رسمي الى بعض رموز المعارضة، وعلى وجه التحديد الى الشيخ حميد الاحمر واللواء علي محسن الاحمر، بالوقوف وراء الهجوم على قصر الرئاسة اليمني الذي اسفر عن اصابة الرئيس علي عبدالله صالح بجروح خطيرة في شهر يونيو/حزيران الماضي.

فقد قال عبده الجندي نائب وزير الاعلام اليمني في مؤتمر صحفي له مساء الخميس 18 اغسطس/اب انه بفضل التحقيقات تم الكشف عن تخطيط قائدي المعارضة المذكورين لهذا الهجوم.

مقتل 5 اسلاميين في جنوب اليمن بنتيجة غارة جوية للجيش

افادت وكالة "رويترز" يوم الجمعة 19 اغسطس/اب نقلا عن مسؤول محلي في محافظة ابين بجنوب اليمن بان 5 اسلاميين قتلوا في غارة جوية على بلدة شقرة الواقعة في هذه المحافظة قام به الطيران اليمني.

وكان الاسلاميون الذين يشتبه بانهم على صلة بتنظيم "القاعدة" الارهابي قد فرضوا سيطرتهم على البلدة المذكورة يوم الاربعاء الماضي لتصبح ثالث بلدة تقع في ايديهم. ورد الجيش على ذلك بتسديد ضربات جوية يوم الخميس الى مواقع الاسلاميين.

كما نقلت "رويترز" عن مصدر امني في محافظة حضرموت جنوب اليمن بان 10 شخاص معظمهم من النساء والاطفال اصيبوا بجروح بنتيجة انفجار وقع يوم الخميس في سوق للملابس ببلدة القطن. وقال ان الانفجار استهدف ضابطا من الجيش وافراد عائلته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية