اتهام لوران غباغبو بارتكاب جرائم اقتصادية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564849/

وجه الادعاء العام في ساحل العاج للرئيس السابق لوران غباغبو وزوجته تهما بارتكاب جرائم اقتصادية. اعلن عن ذلك المدعي العام العاجي سيمبليس كواديو يوم الخميس 18 أغسطس/أب ، مؤكدا ان التحقيقات الاولوية في هذه القضية قد اختتمت.

وجه الادعاء العام في ساحل العاج للرئيس السابق لوران غباغبو وزوجته تهما بارتكاب جرائم اقتصادية. اعلن عن ذلك المدعي العام العاجي سيمبليس كواديو يوم الخميس 18 أغسطس/أب ، مؤكدا ان التحقيقات الاولوية في هذه القضية قد اختتمت. ووجهت للرئيس السابق وزوجته تهمة اهدار المال العام بمبالغ تصل قيمتها الى ملايين الدولارات ، من احتياطيات البنك المركزي خلال الأزمة التي شهدها البلاد بعد اجراء الانتخابات الرئاسية. ويشير الادعاء العام الى ان لوران غباغبو انفق هذه الاموال في محاولة منه للتشبث بالسلطة بعد فشله في الانتخابات الرئاسية.

وكان قد مثل في وقت سابق امام المحكمة 12 من انصار غباغبو بمن فيهم نجله ، زعيم الحزب الحاكم السابق ميشال غباغبو. ووجهت لهم تهمة ارتكاب جرائم متعددة ابان النزاع المسلح في البلاد.

واكد الحسن واتارا رئيس ساحل العاج  الحالي مرارا وتكرارا ان كل الاشخاص الضالعين في ارتكاب جرائم الاغتصاب في البلاد بمن فيهم انصاره  سيمثلون امام المحكمة.

واعتقل لوران غباغبو في أبريل / نيسان الماضي بعد فترة طويلة من النزاع المسلح في البلاد. ويخضع غباغبو وزوجته للاقامة الجبرية منذ 11 أبريل / نيسان الماضي.

وتشير المعطيات الأممية الى ان الوقائع تثبت بان كلي طرفي النزاع ارتكبا جرائم حرب وانتهكا حقوق الانسان ابان النزاع  المسلح في ساحل العاج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك