دول الجنوب الافريقي تدعو الناتو لوقف العملية العسكرية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564840/

طالب الرئيس الأنغولي خوسيه ادواردو  دوس سانتوس حلف شمال الاطلسي (الناتو) بوقف العملية  العسكرية في ليبيا، ودعا اطراف النزاع الى طاولة المفاوضات لبحث عن حل سياسي للصراع في ليبيا دون شروط مسبقة .

 طالب الرئيس الأنغولي خوسيه ادواردو  دوس سانتوس يوم الخميس 18 أغسطس/آب حلف شمال الاطلسي (الناتو) بوقف العملية  العسكرية في ليبيا، ودعا اطراف النزاع الى طاولة المفاوضات لبحث عن حل سياسي للصراع في ليبيا دون شروط مسبقة.  جاءت هذه الدعوة خلال كلمته في ختام قمة مجموعة تنمية دول الجنوب الافريقي (سادك)، التي عقدت خلال اليومين الماضيين في لواندا.

واعلن الرئيس الأنغولي، الذي تولى رئاسة "سادك"، عن ضرورة تبنى خارطة الطريق التي اقترحها الاتحاد الافريقي، وتتضمن وقف فوري لاطلاق النار في ليبيا ودفع طرفي النزاع الى حوار وطني.

وبخصوص الوضع المأسوي في الصومال، دعا خوسيه ادواردو دوس سانتوس المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من المساعدات الانسانية لشعب الصومال الذي يعاني من الجوع بسبب الجفاف في البلاد.

ويذكر ان مجموعة تنمية دول الجنوب الافريقي أسست في عام 1992، بدلا من مؤتمرتنسيق تنمية الجنوب الافريقي. وتعد هذه المجموعة اتحادا تجاريا واقتصاديا لدول الجنوب الافريقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية