إيران تؤكد عزمها على محاكمة مواطنين أمريكيين بتهمة التجسس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56484/

أعلنت الحكومة الإيرانية رسميا يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول انها ستبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني محاكمة 3 أمريكيين تتهمهم بالتجسس لصالح واشنطن. وقال وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي إنه سيتم تقديم كافة الأدلة ضد المواطنين الثلاثة الذين اعتقلتهم السلطات في يوليو/تموز عام 2009 إلى القضاء.

أعلنت الحكومة الإيرانية رسميا يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول انها ستبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني محاكمة 3 أمريكيين تتهمهم بالتجسس لصالح واشنطن.
وقال وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي إنه سيتم تقديم كافة الأدلة ضد المواطنين الثلاثة الذين اعتقلتهم السلطات في يوليو/تموز عام 2009 إلى القضاء.
في حين قال مسعود الشافع أحد محامي الدفاع أن المحاكمة ستبدأ في 6 نوفمبر/تشرين الثاني برئاسة القاضي ابو القاسم صلواتي.
وقد تم توقيف الأمريكيين الثلاثة وهم ساره شورد وخطيبها شين باور وصديقهما جوش فتال في 31 تموز/يوليو 2009 بعد ان عبروا الحدود الإيرانية مع العراق بشكل غير قانوني.
وافرجت ايران في سبتمبر/أيلول عن ساره شورد ( 32 عاما) بكفالة بقيمة 500 الف دولار في حين لا يزال الأمريكيان الآخران معتقلين في طهران.
وأوضح المحامي أنه اذا رفضت سارة التي عادت الى الولايات المتحدة حضور المحاكمة فانها ستنتهك نظام الافراج بكفالة.
من جانبه حذر مدعي عام طهران عباس جعفري دولة ابادي من انه اذا لم تمثل شورد فسيتم محاكمتها غيابيا.
هذا ودعت واشنطن السلطات الإيرانية مرارا الى الإفراج عن الأمريكيين، مؤكدة انهم مجرد سياح دخلوا الأراضي الإيرانية من كردستان العراق بطريق الخطأ.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك