وفد روسي يتوجه إلى سورية.. ومسؤول يقول إن الناتو يرى أحداث سورية بلونين ابيض وأسود فقط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564832/

يتوجه وفد روسي إلى سورية خلال الأيام القادمة. في غضون ذلك اعتبر دميتري روغوزين، مندوب روسيا لدى حلف الشمال الأطلسي (الناتو) أن الحلف يتخذ سياسة غير متوازنة وآحادية الصبغة تجاه سورية.

يتوجه وفد روسي إلى سورية خلال الأيام القادمة.

وقال اسلام بيك اصلاخانوف، عضو لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الخارجية يوم 19 أغسطس/آب "إن مجموعة من السياسيين الروس وأعضاء في مجلس الاتحاد بالتوافق مع وزارة الخارجية الروسية سيتوجه الى سورية في الأيام القادمة بهدف معرفة ما يجري في البلاد".

وأضاف اصلاخانوف "اليوم نستطيع معرفة ما يجري بسورية عبر الوسائل والوكالات الاعلامية والقنوات العالمية. وجميع المعلومات متضاربة والكثير منها آحادية ولا تعطي الصورة الكاملة. لذا مهمتنا اجراء لقاءات مع مسؤولين في السلطة السورية ومع ممثلين من المعارضة. ونخطط لاجراء لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي أعرفه جيدا. فلقد التقيته مرتين".

وتابع قائلا "نحن سنطلع الصحفيين على التفاصيل بعد الانتهاء من الزيارة".

ولم يدل اصلاخانوف بالمزيد من التفاصيل حول تشكيلة الوفد والرحلة إلى سورية.

مندوب روسيا في الناتو: الحلف يرى أحداث سورية باللونين الأبيض والأسود

اعتبر دميتري روغوزين، مندوب روسيا لدى حلف الشمال الأطلسي (الناتو) أن الحلف يتخذ سياسة غير متوازنة وآحادية الصبغة تجاه سورية.

وقال روغوزين في مقابلة مع قناة "روسيا ـ 24" يوم 19 أغسطس/آب "إن الحلف يغض النظر بشكل تام على الضحايا التي تخسرها القيادة السورية في صفوف قوات الأمن خلال مكافحتهم للعنف".

وأشار روغوزين إلى أن الحلف يصمت على حقيقة أن عدد القتلى في صفوف قوات الأمن والجيش وصل الى مئات الأشخاص.

واستطرد قائلا "اعتقد ان على الناتو التوقف عن السياسة آحادية الجانب وعن النظر إلى الحياة بعيون كلب يرى ويتقبل الأمور إما باللون الأسود أو باللون الأبيض. فالحياة أصعب من ذلك بكثير لأنها تتكون من طيف من الألوان. لذلك اعتبار قيادة البلاد، التي تشهد أراضيها تهديد سياسي حقيقي، على أنهم شباب سيئون امر غير عقلاني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية