مدفيديف يؤكد مواصلة مكافحة الارهاب والتطرف في جمهورية داغستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564822/

خلال لقائه الرئيس الداغستاني محمد سلام محمدوف بمدينة سوتشي الروسية يوم 19 أغسطس/آب، اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه ينبغي مواصلة مكافحة الارهاب والتطرف في جمهورية داغستان. وبدوره قال محمدوف انه من الصعب اعادة الامن والاستقرار في الجمهورية دون مساعدة موسكو. 

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بأنه ينبغي مواصلة مكافحة الارهاب والتطرف في جمهورية داغستان. أدلى مدفيديف بهذا اثناء لقائه الرئيس الداغستاني  محمد سلام محمدوف بمدينة سوتشي الروسية يوم 19 أغسطس/آب.

وأكد محمدوف ان "التهديدات الامنية  وخطر الارهاب والتطرف هي من العوامل التى تعيق تنمية الجمهورية". واعترف الرئيس الداغستاني بأنه لم يتسن بعد اعادة استقرار الاوضاع الامنية في الجمهورية بالكامل، قائلا: "للاسف الشديد لا نزال غير قادرين على ضمان الامن والنظام العام على اراضي الجمهورية، وذلك رغم اتخاذ اجراءات كثيرة في هذا السياق في الآونة الاخيرة". وتابع قائلا ان "هذه مشكلة ذات عدة جوانب ولا يمكن حلها بالوسائل العسكرية فحسب، ومع ذلك أعتقد انه يجب تعزيز قدراتنا العسكرية".

وطلب محمدوف من الرئيس الروسي تقديم مساعدات لاجهزة الامن الداغستانية، بما في ذلك اقامة منظومات مراقبة بالفيديو في الاماكن العامة في المدن الداغستانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة