اردوغان الى الصومال في مهمة انسانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564814/

يتوجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم 19 أغسطس/آب إلى مقديشو مع زوجته وابنته لزيارة بعض مخيمات اللاجئين في العاصمة الصومالية. وفي تطور آخر دعت منظمة الامم المتحدة للغذاء والزراعة إلى جمع أكثر من مليار دولار لتفادي الأزمة الإنسانية في منطقة القرن الإفريقي.

يتوجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة 19 أغسطس/آب إلى مقديشو مع زوجته وابنته لزيارة بعض مخيمات اللاجئين في العاصمة الصومالية، ويرافقه خلال الزيارة وزير خارجيته أحمد داوود أوغلو.

وسبق أن أرسلت تركيا إلى الصومال خلال شهر رمضان 3 طائرات محملة بعشرات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية، حسبما نقل موقع "الصومال اليوم" الاخباري. واعلن الرئيس التركي عبد الله غول مؤخرا أنه تم جمع 150 مليون دولار من المعونات في تركيا لمساعدة الصومال وغيرها من دول القرن الافريقي لمواجهة المجاعة والجفاف.

هذا ودعت منظمة الامم المتحدة للغذاء والزراعة (فاو) في اجتماعها بروما الخميس 18 اغسطس، إلى جمع أكثر من مليار دولار لتفادي الأزمة الإنسانية في منطقة القرن الإفريقي. وقال جاك ضيوف رئيس المنظمة ان على العالم ان يخجل ازاء الازمات المستمرة التي تواجهها المنطقة، وشدد على انه "من غير المقبول ان يواجه اكثر من 12 مليون نسمة خطر التضور جوعا اليوم".

وأكد ضيوف انه لا يتوفر التمويل المطلوب لمعالجة هذا القضية، داعيا الى تقديم مساعدات غذائية فورية للدول الاكثر تضررا جراء الجفاف. واعلنت الامم المتحدة أعلنت عن تلقيها تعهدات من الدول المانحة بتقديم ما يزيد قليلا على نصف المبلغ المطلوب (2.4 مليار دولار).

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك