مسؤول فلسطيني يؤكد من دمشق عدم تعرض مخيم الرمل الجنوبي لقصف الجيش السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564807/

نفى أنور رجا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة، صحة أنباء تحدثت عن فرار لاجئين فلسطينيين من مخيم الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية السورية، واكد في تصريح لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن المخيم لم يتعرض لأي قصف من قبل القوات السورية.

 

نفى أنور رجا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة، نفى صحة أنباء تحدثت عن فرار لاجئين فلسطينيين من مخيم الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية السورية، واكد في تصريح لقناة "روسيا اليوم" من دمشق الخميس 18 اغسطس/اب إن المخيم لم يتعرض لأي قصف وليس هناك أي تهجير قسري أو فرار من المخيم.

واشار انور رجا الى ان "المخيم يقع في قلب منطقة الرمل الجنوبي التي تضم حوالي 80 الف نسمة وعدد الفلسطينيين حوالي 8 آلاف ، وتتداخل المنطقة سكانيا لذلك اراد الاعلام المعادي استثمارنا كفلسطينيين في الازمة السورية".

واعرب عن "تمنيه للسياسيين والمسؤولين ان يرحموا الشعب الفلسطيني"، قائلا ان "استثمار الموضوع الفلسطيني للضغط على سورية امر معيب ويضر بنا وبسمعتنا وبعلاقتنا الطيبة مع هذا البلد (سورية) الذي يوفر لنا سياسيا وثقافيا حياة كريمة".

واكد رجا انه يوجد انتهاك للحقيقة ومبالغات من قبل بعض القنوات لاثارة الرأي العام العربي والاسلامي ضد سورية ولخلق مناخ لمن تريد الولايات المتحدة ان يتحرك ضد سورية مثل تركيا والسعودية.

وتابع قائلا انه "يراد تفكيك العلاقة بين سورية والفلسطينيين وبينها وبين حزب الله وبينها وبين ايران، وان اعداء سورية لا يريدونها قوية لان ذلك يربك ويزعج امريكا، ومن يريد اعادة صياغة المنطقة بشرق اوسط جديد كمنطقة بلا دور سياسي او اقتصادي".

وقال انهم "يريدون سورية مجزأة طائفيا وجغرافيا وسياسيا".

كما نوه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة بالدور الروسي والصيني الايجابي قائلا " لولا هذا الدور لاستخدموا حلف الناتو مرة اخرى على الطريقة الليبية".

يمكنكم مشاهدة المقابلة في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية