مقتل 6 فلسطينيين بينهم قائد لجان المقاومة الشعبية في غارة اسرائيلية على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564804/

قتل 6 فلسطينيين وجرح اثنان آخران في غارة جوية على قطاع غزة نفذتها اسرائيل ردا على اعتداء مسلحين على حافلتين اسرائيليتين بالقرب من مدينة ايلات جنوب اسرائيل في وقت سابق من اليوم. ومن بين القتلى كمال النيرب قائد لجان المقاومة الشعبية في غزة.

قتل 6 فلسطينيين وجرح اثنان آخران في غارة جوية على قطاع غزة نفذتها اسرائيل يوم الخميس 18 اغسطس/اب ردا على اعتداء مسلحين على حافلتين اسرائيليتين بالقرب من مدينة ايلات جنوب اسرائيل في وقت سابق من اليوم.

وقد استهدفت الضربة الاسرائيلية منزلا في حي الشعور بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. وحسبما ذكرت لجان المقاومة الشعبية فان من بين القتلى الستة قائد هذه اللجان  كمال النيرب ومساعده عماد حماد وثلاثة اعضاء آخرون فيها. اما القتيل السادس فهو طفل في السنة التاسعة من عمره.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية للانباء ان لجان المقاومة الشعبية قد وعدت بالانتقام من اسرائيل لقتل قياديي اللجان. وقال ابو مجاهد المتحدث باسم اللجان ان اسرائيل ستدفع ثمنا باهظا عن اغتيال كمال النيرب وعماد حماد وغيرهما، مضيفا ان مقاتلي اللجان يبحثون طريقة الرد على ذلك.

هذا وقد تم تسديد هذه الضربة بعد مضي عدة ساعات من هجوم مسلح تعرضت له حافلتان اسرائيليتان، اسفر عن مقتل 7 اسرائيليين. وقام الجيش الاسرائيلي بتصفية 7 من المهاجمين المسلحين . وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك قد وعدا بان الاعتداء المسلح لن يبقى دون رد، وان اسرائيل ستتخذ اجراءات في منتهى القسوة.

بان كي مون يعرب عن مخاوفه من تصاعد العنف في الشرق الاوسط

اعرب بان كي مون الامين العام للامم المتحدة عن قلقه من التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط وابدى مخاوف من ان يؤدي نمو التوتر الناجم عن اعتداء المسلحين على حافلتين اسرائيليتين والاجراءات التي اتخذتها اسرائيل ردا عليه، الى تصاعد العنف بالمنطقة.

واعلن فرحان حق المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ان "بان كي مون اعرب عن قلقه بخصوص خطر تصاعد العنف ويدعو جميع الاطراف الى ضبط النفس".

متحدث باسم الحكومة الاسرائيلية: كل منظمة ستهاجم المدنيين الاسرائيليين ستدفع ثمنا

قال عوفر غندلمان المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية في تصريح ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ان اسرائيل شهدت يوم الخميس خرقا لسيادتها من قبل مجموعات ارهابية وصلت من قطاع غزة. واضاف ان المنظمة المسؤولة عن هذا الاعتداء قد دفعت ثمنا باهظا عن ذلك، مشيرا الى القضاء على قياديي لجان المقاومة الشعبية.

واكد المتحدث قائلا: "نحن ندافع عن انفسنا ومواطنينا ودولتنا وسيادتنا من كل الاعتداءات. ورأينا رد الفعل الاسرائيلي السريع عليها". ووصف الضربة الجوية الاسرائيلية التي تم تسديدها الى قطاع غزة بانها "ناجحة جدا". وقال ان "كل منظمة ارهابية فلسطينية ستهاجم المدنيين الاسرائيليين ستدفع ثمنا".

ونفى غندلمان توجيه اي اتهام الى مصر، موضحا ان وزير الدفاع ايهود باراك اشار فقط الى الضعف الامني في منطقة سيناء التي تسلل منها المسلحون الى الاراضي الاسرائيلية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية