مادونا .. تمارس القبالاه اليهودية وتتابع باهتمام الثورات العربية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564796/

تتابع مادونا عن كثب الكثير من الأحداث السياسية في العالم، لاسيما الثورات العربية وخاصة ما تشهده الساحة الليبية من تطورات. ويعود اهتمام مادونا بالسياسة الى علاقتها العاطفية بالراقص الجزائري إبراهيم زيبات. الملفت ان أهل زيبات أعربوا مراراً عن عدم رضاهم لارتباط إبراهيم الذي يصفونه بالمسلم الملتزم بمادونا، المعروف عنها ممارستها طقوس القبالاه اليهودية.

صرحت الممثلة الأسترالية آبي كورنيش ان المغنية الأمريكية الشهيرة مادونا تتابع عن كثب الكثير من الأحداث السياسية في العالم، لاسيما الثورات العربية وخاصة ما تشهده الساحة الليبية من تطورات.

وأشارت الممثلة الشابة التي اختارتها النجمة الأمريكية مادونا لبطولة فيلم من إخراجها يحمل عنوان "واليس سيمبسون"، الى انها تشعر بنقص شديد في المعلومات السياسية مما يصعب عليها تناول أمور دولية كهذه مع ملكة البوب، وانها تحتاج الى الكثير كي تكون على مستوى مادونا لتتمكن من مجاراتها في الحديث في السياسة.

وأضافت ان مادونا تهتم كثيراً بالأحداث الدولية لدرجة انها تسعى لخوض نقاشات حول الكثير من القضايا مع المحيطين بها، ظناً منها ان هؤلاء يشاركونها الاهتمام ذاته.

وعزت كورنيش اهتمام مادونا بالسياسة الى علاقتها العاطفية بالراقص الجزائري إبراهيم زيبات الذي تجمعها وإياه علاقة مستمرة منذ قرابة عام، وذلك على اثر انفصالها عن زوجها المخرج البريطاني المعروف غاي ريتشي في عام 2008، بعد علاقة دامت 10 سنوات.

الجدير بالذكر ان أهل زيبات أعربوا مراراً عن عدم رضاهم لارتباط إبراهيم الذي يصفونه بالمسلم الملتزم بمادونا، المعروف عنها ممارستها طقوس القبالاه اليهودية.

ويكمن جوهر القبالاه في ان لكل حرف او كلمة في التوراة معنى خفيا، وهي طقوس أسسها الحاخام إسحق لوريا المولود في القدس عام 1534، والذي خصصت له ملكة البوب إستر، بحسب الإسم العبري الذي اختارته مادونا لنفسها، أغنية تحمل اسمه.

الى ذلك عبر الكثير من الحاخامات ورجال الفقه اليهودي عن استيائهم إزاء اتباع مادونا هذا المذهب اليهودي الصوفي، التي ولدت لعائلة كاثوليكية إيطالية الأصل. وكانت مادونا قد توجهت الى إسرائيل خصيصاً لحضور مؤتمر حول القبالاه، وزارت خلال وجودها هناك  منزل السياسي الإسرائيلي المخضرم شمعون بيريز في المدينة القديمة.

وجذبت مفاهيم القبالاه الكثير من مشاهير العالم الذين مارسوا طقوسها ولا يزالون. من هؤلاء ليندزي لوهان وديمي مور وميك جاغر وبريتني سبيرس ولاعب كرة القدم البريطاني الشهير ديفيد باكهام، بالإضافة الى باريس هيلتون التي تخلت عن القبالاه وعادت مؤخرأً الى الكاثوليكية.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية