ريتشارد غير يضع مجموعة مختارة من الات الغيتار في مزاد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564793/

اعلنت دار "كريستس" للمزادات العلنية أن نجم السينما الامريكي ريتشارد غير سيطرح للمزاد العلني الذي سيقام في نيويورك يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول القادم مجموعته المختارة من آلات الغيتار. وتقدر القيمة الاجمالية لـ 110 قطع بنحو مليون دولار.

اعلنت دار "كريستس" للمزادات العلنية أن نجم السينما الامريكي ريتشارد غير سيطرح للمزاد العلني الذي سيقام في نيويورك يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول القادم مجموعته المختارة من آلات الغيتار. وتقدر القيمة الاجمالية لـ 110 قطع بنحو مليون دولار..

وتشمل مجموعة المعروضات نماذج من آلات الغيتار الأمريكية القديمة من صنع شركات مشهورة مثل "سي.اف.مارتين" و"غبسون" و"فيندر" و"ايبيفون"، وعددا من آلات الغيتار الكهربائي، بالاضافة الى آلات الغيتار الاسطورية التي كان يمتلكها عازف الغيتار ـألبرت كينغ  والموسيقي الجامايكي بيتر توش وصانع الغيتار الامريكي جيمس داكويستو.

ومن بين القطع المعروضة غيتار يرجع الى عام 1958 كان يمتلكه في السابق البرت كينغ، ومن المتوقع ان تباع الآلة الموسيقية هذه مقابل ما يصل الى 90 الف دولار.

وبالاضافة الى كونه أحد أشهر الممثلين في هوليوود، اشتهر غير كموسيقي ماهر. وقد تعلم الممثل المولع بالموسيقى منذ الطفولة العزف على الة البوق النحاسية (ترومبيت)، كما تعلم العزف الانفرادي على الغيتار والبيانو  .

وقال غير ان عائدات المزاد ستوزع لتمويل الأعمال الخيرية ودعم قضايا انسانية في مختلف انحاء العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية