صالحي يعلن عن إنتاج إيران 30 كيلوغراما من اليورانيوم المخصب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56479/

اعلن علي أكبر صالحي رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية أن بلاده أنتجت 30 كيلوعراما من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%. ونقلت وكالة "ايسنا" الإيرانية عن صالحي قوله "لقد أنتجنا حتى الآن 30 كيلوغراما من اليورانيوم العالي التخصيب". كما قال المسؤول الإيراني في وقت سابق إن إيران بدأت بدراسات شاملة للتنقيب عن اليورانيوم ركزت فيها على مناطق وسط وجنوب البلاد.

اعلن علي أكبر صالحي رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية أن بلاده أنتجت 30 كيلوعراما من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%. ونقلت وكالة "ايسنا" الإيرانية عن صالحي قوله "لقد أنتجنا حتى الآن 30 كيلوغراما من اليورانيوم العالي التخصيب".

كما قال المسؤول الإيراني في وقت سابق يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول إن إيران بدأت بدراسات شاملة للتنقيب عن اليورانيوم ركزت فيها على مناطق وسط وجنوب البلاد.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن صالحي قوله انه  "عقب تدشين محطة بوشهر الذرية أصبحت الأولوية لدينا للتنقيب عن اليورانيوم حتى نتمكن من ضمان كامل احتياجاتنا من هذه المادة محليا".

وأضاف صالحي "من هذا المنطلق بدأنا اجراء دراسات شاملة للأماكن التي نتوقع فيها وجود مادة اليورانيوم ولكن بسبب الوقت الطويل الذي تستغرقه هذه الدراسات فانه من المتعذر الاعلان عن النتائج حاليا".

كما أعلن صالحي عن زيادة الاحتياطيات المستكشفة من اليورانيوم في منجم بندر عباس القريب من مضيق هرمز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك