الامم المتحدة: افعال السلطات السورية ترقى الى جرائم ضد الانسانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564786/

اعتبر خبراء ادارة المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في تقرير لها ان افعال السلطات السورية بحق المواطنين لدى قمع الاحتجاجات ترقى الى جرائم ضد الانسانية ويجب احالتها لتنظر فيها المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

 

اعتبر خبراء ادارة المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في تقرير لها ان افعال السلطات السورية بحق المواطنين لدى قمع الاحتجاجات تساوي جرائم ضد الانسانية ويجب احالتها لتنظر فيها المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وشدد الخبراء في تقريرهم الصادر يوم الخميس 18 اغسطس/اب على "الخروقات العديدة لحقوق الانسان" و"الهجمات الشاملة والممنهجة ضد السكان المدنيين" السوريين.

واعدت التقرير لجنة تابعة للمفوضية توجهت الى سورية بقرار من مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الصادر بتاريخ 29 ابريل/ نيسان الماضي . ويتكون التقرير من 22 صفحة شملت المرحلة الممتدة ما بين 15 مارس/آذار الى 15 يوليو/تموز.

ويعتقد بعض المدافعين عن حقوق الانسان ان عدد القتلى في المواجهات مع الجيش وقوى الامن السورية منذ منتصف مارس وحتى الآن بلغ زهاء  2000 شخص.

بينما تشير الارقام الرسمية الى انه نتيجة الاعمال التي تقوم بها "عناصر ارهابية مسلحة" ضد السكان وقوى الجيش والامن استشهد 500 عنصر من الجيش واجهزة الامن.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية