"حماس" تنفي نيتها نقل مقرها من دمشق إلى القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564784/

نفت حركة "حماس" المعلومات التي تحدثت عن نية الحركة نقل مقرها من دمشق الى القاهرة. وأكد القيادي في "حماس" صلاح البردويل في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" الخميس 18 أغسطس/آب ان هذه الأنباء أوردتها المصادر الاسرائيلية، وذلك في محاولة زرع الشقاق بين حركة "حماس" والقيادة السورية.

نفت حركة "حماس" المعلومات التي تحدثت عن نية الحركة نقل مقرها من دمشق الى القاهرة. وأكد القيادي في "حماس" صلاح البردويل في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" الخميس 18 أغسطس/آب ان هذه الأنباء أوردتها المصادر الاسرائيلية، وذلك في محاولة زرع الشقاق بين حركة "حماس" والقيادة السورية، ولكي تحدث بلبلة بين قيادة حماس وبين القيادة المصرية الجديدة، حسب قوله.

وتابع المسؤول الفلسطيني قائلا "نؤكد على أفضل العلاقات مع كل الاشقاء العرب سواء سورية أو مصر أو كل الدول العربية".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت تقريرا صحفيا يوم الاربعاء  17 اغسطس/آب اكدت فيه ان الهدف الأساسي لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى مصر التي قام بها الاسبوع الجاري هو رغبة حماس بنقل مقرها من دمشق إلى القاهرة على خلفية تفاقم الأوضاع هناك.

ونقلت الصحيفة عن المحلل العسكري ألكس فيشمان قوله في هذا السياق ان مصر رفضت قبل شهرين فتح مقر للحركة في القاهرة، لكنها وافقت على انتقال قياديين في "حماس" إلى العاصمة المصرية.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية