البنتاغون لا يعرف مكان وجود بن لادن والظواهري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56478/

اعترف وليام لين النائب الأول لوزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس بأن البنتاغون لا يعرف مكان وجود أسامة بن لادن وأيمن الظواهري. وجاء كلام لين في مقابلة مع قناة "بي-بي-آس" الأمريكية يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، تعليقا على تصريح نقلته "سي-آن-آن" يوم الاثنين عن مصدر في قوات الناتو العاملة بأفغانستان، بأن بن لادن والظواهري يعيشان في ظروف مريحة بوادي كرام الباكستاني وبحماية قبائل بشتونية.

اعترف وليام لين النائب الأول لوزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس بأن البنتاغون لا يعرف مكان وجود أسامة بن لادن وأيمن الظواهري.
وجاء كلام لين في مقابلة مع قناة "بي-بي-آس" الأمريكية يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، تعليقا على تصريح نقلته "سي-آن-آن" يوم الاثنين عن مصدر في قوات الناتو العاملة بأفغانستان، بأن بن لادن والظواهري يعيشان في ظروف مريحة بوادي كرام الباكستاني وبحماية قبائل بشتونية.
ونفى لين هذه التصريحات، مؤكدا "اننا لو عرفنا مكان وجودهما، لاتخذنا إجراءات بهذا الشأن منذ زمان".
وكان الجنرال دافيد بيتريوس، الذي كان آنذاك يترأس القيادة المركزية في الجيش الأمريكي،  قد أعلن في مايو/ايار الماضي أن بن لادن مازال على قيد الحياة، الا انه لم يعد يخطط لعمليات القاعدة. وأوضح أن الضغوط التي تمارسها قوات الناتو على مقاتلي القاعدة، اضطرت بن لادن الى الاختباء وتمنعه من السفر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك