مصادر مصرية تؤكد تأجيل مفاوضات تبادل الاسرى بين "حماس" واسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564778/

أفاد مصدر دبلوماسي مصري انه جرى رفع الجولة الثالثة من المفاوضات غير المباشرة بين حركة "حماس" وإسرائيل حول صفقة تبادل الاسرى، دون تحديد موعد لاستئنافها. وقالت صحيفة "الحياة" في عددها الصادر يوم 18 اغسطس/آب نقلا عن مصدر رفيع بالقاهرة لم تكشف هويته، ان تأجيل المفاوضات، التى تقوم مصر بدور الوسيط فيها، جاء بسبب تشدد الطرفين.

أفاد مصدر دبلوماسي مصري انه جرى تأجيل الجولة الثالثة من المفاوضات غير المباشرة بين حركة "حماس" وإسرائيل حول صفقة تبادل الاسرى، دون تحديد موعد. وقالت صحيفة "الحياة" في عددها الصادر يوم 18 اغسطس/آب نقلا عن مصدر رفيع بالقاهرة لم تكشف هويته، ان تأجيل المفاوضات، التى تقوم مصر بدور الوسيط فيها، جاء بسبب تشدد الطرفين.

واشار المصدر الى ان القاهرة ستعمل في الفترة المقبلة على بلورة حلول وسط تسمح بإنجاز صفقة الأسرى، التي تنص على إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية مقابل إخلاء سبيل الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط. وتابع: "سنسعى إلى بلورة المواقف من أجل التوصل إلى عرض مناسب نطرحه على الجانبين".

وذكر المصدر ان صفقة تبادل الأسرى كانت على طاولة المباحثات التى اجراها رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل والوفد المرافق له مع مسؤولين مصريين في القاهرة يوم الاربعاء 17 اغسطس/آب، موضحا أن مشعل أكد موقف "حماس" الداعم لإنجازها "وفق ما يحقق مطالبهم ويتناسب معها".

وكان من المتوقع ان تنطلق الجولة الثالثة من المفاوضات بشأن تبادل الاسرى في القاهرة منتصف الأسبوع الجاري، لكن القاهرة طلبت من الجانبين تأجيلها إلى حين تحديد موعد آخر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)