مؤسسة "المروحيات الروسية" تعرض مروحية متطورة لتدريب الطيارين العسكريين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564770/

شهد معرض "ماكس" للطيران والفضاء الدولي الذي تستضيفه مدينة جوكوفسكي بضواحي  موسكو، في يومه الثالث استعراضات كبيرة لبعض الطائرات المروحية.

شهد معرض "ماكس" للطيران والفضاء الدولي، الذي تستضيفه مدينة جوكوفسكي بضواحي  موسكو، في يومه الثالث استعراضات كبيرة لبعض الطائرات المروحية.

وقال دميتري رودين، مدير مشروع في مؤسسة "المروحيات الروسية"، لـ"روسيا اليوم" ان احد المشاريع الرئيسية التى تعرضها الشركة خلال المعرض هذه السنة هو "مي 34 اس 1"، موضحا انه تم تصميمها كمروحية لتدريب الطيارين العسكريين، لكنها باتت متعددة الأهداف. وأوضح قائلا "عندما قمنا بتحربة واختبار هذه المروحية، اتضح انها مؤهلة ليس فقط لتدريب الطيارين العسكريين، بل ولتدريب الطيارين المدنيين ايضا، ونقل الركاب ولقيام بالمراقبة الجوية وتنفيذ بعض مهمات الشرطة وحتى الرياضة. وانها مثالية، ولربما هي المروحية الأكثر تطورا في العالم لهذه الأغراض".

هذا ويتميز برنامج المعرض اليوبيلي العاشر لهذا العام بمشاركة أكثر من 800 شركة من نحو 40 دولة. وقام رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بزيارة المعرض يوم 17 اغسطس/آب، وتابع أول تحليق للمقاتلة الروسية من الجيل الخامس. ومن أبرز فعاليات المعرض تحليق طائرة الركاب الروسية الجديدة "سوخوي سوبرجيت – 100"، التي شاركت في صنعها أكثر من 30 مؤسسة وشركة عالمية.

 وشهد اليوم الثالث لفعاليات المعرض تزايدا في أعداد الوفود الاجنبية ومنها وفود من الهند وباكستان وفيتنام والصين، بالاضافة الى الدول الافريقية والعربية والاوروبية. وقال رئيس وفد مجمع الصافات للطيران السوداني محمد الأمير السعيد ان روسيا لا زالت دولة رائدة في مجال صنع الطائرات. وفيما يخص آفاق التعوان بين الشركات الروسية والسودانية في هذا المجال قال محمد الأمير السعيد ان "هناك مجموعة من العلاقات الضخمة جدا مع الشركات الروسية على المستويات الرسمي والحكومي  والخاص"، مؤكدا على نية بلاده مواصلة هذا التعاون في مجالات عديدة ذكر بينها التدريب وقطع الغيار وغيرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة