نائب الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز الشراكة مع واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564769/

ستواصل الصين والولايات المتحدة تعاونهما في مواجهة التحديات العالمية والاقليمية على اختلاف تجلياتها. واكد هذا نائب الرئيس الصيني شي جينبينغ،  خلال مباحثاته مع نظيره الامريكي جوزف بايدن في بكين اليوم 18 اغسطس/آب .

ستواصل الصين والولايات المتحدة تعاونهما في مواجهة التحديات العالمية والاقليمية على اختلاف تجلياتها. واكد هذا نائب الرئيس الصيني شي جينبينغ، خلال مباحثاته مع نظيره الامريكي جوزف بايدن في بكين اليوم 18 اغسطس/آب.

واكد ان بلاده تسعى مع الولايات المتحدة الى تنشيط الاتصالات الثنائية، وتنسيقها من اجل ان تلعب الدولتان دورا بناء ومفعما بالمسؤولية في القضايا الدولية. ويرى انه يجب تنشيط الحوار والتعاون في مسائل منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومواصلة الجهود لخلق مناخ ملائم لتطوير تعاون الجانبين على اساس المنفعة المتبادلة.

ويقوم بايدن بزيارة الى الصين في وقت غير هين للعلاقات الثنائية، نظرا للتعقيدات التي نشأت في تعاون البلدين التجاري والاقتصادي على خلفية ازمة الديون الامريكية.

ويرى الخبراء ان احد اهم اهداف زيارة بايدن يتمثل في اقناع القيادة الصينية في قدرة واشنطن على التغلب على الازمة، وتخفيف عواقبها السلبية الى ادنى حد بالنسبة لتطوير التعاون بين البلدين.

وبعد زيارة الصين سيتوجه بايدن الى منغوليا واليابان في اطار جولته الاسيوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك