شركة غوغل العملاقة تعقد الصفقة الأضخم لشراء موتورولا موبايل

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564767/

وقعت غوغل عقد شراء أول شركة هواتف محمولة في العالم بمبلغ 12.5 مليار دولار، ولم تبق إلا موافقة هيئة مكافحة الاحتكار الأمريكية لتثبيت هذه الصفقة.

اتخذت شركة غوغل خطوة، تعد الأكثر تكلفة في عالم التقنيات الحديثة، حيث وقعت عقد شراء "موتورولا موبايل"، أول شركة هواتف محمولة في العالم، بمبلغ 12.5 مليار دولار، ولم تبق إلا موافقة هيئة مكافحة الاحتكار الأمريكية لتثبيت هذه الصفقة.

وهذه الصفقة تعتبر رغم حجمها الكبير، صفقة رابحة لشركة غوغل، التي مازالت تواجه العديد من الدعاوى القضائية حول نظام تشغيلها أندرويد، خاصة وأن آبل تتهم غوغل بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية من خلال تطويرها نظام أندرويد مما دفع غوغل إلى الرد عبر دعوى قضائية ضد الصفقة الموقعة لشراء شركة نورتل الكندية، والتي استحوذت عليها مجموعة من الشركات المنافسة لغوغل في سوق الهواتف المحمولة.

وتحمي براءات الاختراع لشركة "نورتل" لا حقوق غوغل الفكرية فحسب، بل وتحميها كذلك من الدعاوى المرفوعة ضدها في هذا السياق، ولذلك إن استحواذ غوغل على "موتورولا موبايل" يفتح الباب واسعا أمام إغلاق العديد من الدعاوى المرفوعة، خاصة وأن "موتورولا" تعتبر الشركة الأم لتصنيع الهواتف المحمولة.

لمحة عن موتورولا والهواتف المحمولة

انشئت موتورولا عام 1928 باسم شركة غالفين للصناعة، حيث كانت تقوم بتصنيع التقنيات الحديثة. وهي أول من نقل صوت رائد الفضاء نيل أرمسترونغ من القمر إلى الآرض عبر جهاز لاسلكي من صنعها. وفي عام 1973 قامت موتورولا بعرض أول هاتف خليوي محمول، على أن يتوفر في الاسواق عام 1976، إلا أن هذا لم يحدث إلا في عام ،1983 بعد موافقة الهيئات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية