مصدر عسكري ليبي: العقيد معمر القذافي قد يغادر البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564735/

افادت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية نقلا عن مصدر عسكري ليبي لم تذكر اسمه ان الزعيم الليبي معمر القذافي على استعداد لمغادرة البلاد وتسليم السلطة الى محمد القمودي وزير العدل، وذلك بشرط وقف اطلاق النار وعمليات حلف الناتو ضد بلاده.

افادت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية يوم الاربعاء 17 اغسطس/اب نقلا عن مصدر عسكري ليبي لم تذكر اسمه ان الزعيم الليبي معمر القذافي على استعداد لمغادرة البلاد وتسليم السلطة الى محمد القمودي وزير العدل، وذلك بشرط وقف اطلاق النار وعمليات حلف الناتو ضد بلاده.

وقال المصدر ان طائرتين من نوع "ايرباص"، وصلتا من جمهورية جنوب افريقيا، قد هبطتا في العاصمة الليبية طرابلس. وكان على متن احداهما وفد حكومي، اما الثانية فكانت بدون ركاب. ورجح المصدر ان القذافي قد يستخدم الطائرة الثانية لمغادرة ليبيا مع افراد عائلته وبعض مقربيه والسفر الى فنزويلا. وقال المصدر العسكري ان هذه الامكانية جاءت نتيجة للمفاوضات بين ممثلي النظام الليبي والمعارضة والتي تجري في جزيرة جربة التونسية.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن مصادر مطلعة ان مبعوث الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز وصل الى جربة حيث التقى مع ممثلي القذافي والمجلس الوطني الانتقالي، مما يدل على تقدم المفاوضات بين طرفي النزاع الليبي.

هذا وكان مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد نفى يوم الثلاثاء اجراء اية مفاوضات مع ممثلي القذافي. وقال انه "ليست هناك مفاوضات، سواء مباشرة او غير مباشرة، مع نظام القذافي".

المصدر: صحيفة "الشرق الاوسط"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية