مبارك يدعو بشار الاسد للتنحي .. ويتذكر مصير صدام حسين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564734/

انتقد الرئيس المصري حسني مبارك، المخلوع اثر ثورة شعبية، الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه الحاكم بسبب عمليات العنف والجرائم التي  ترتكب  بحق الشعب السوري، ودعا الاسد للتنحي.

 

انتقد الرئيس المصري حسني مبارك، المخلوع اثر ثورة شعبية، الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه الحاكم بسبب " عمليات العنف والجرائم التي يرتكبونها بحق الشعب السوري".

ونقلت جريدة "الجمهورية" المصرية في عددها الصادر يوم الاربعاء 17 اغسطس/اب عن مصدر مقرب من مبارك، الذي يتعرض لمحاكمة بتهم مختلفة اهمها اعطاء اوامر بقتل المتظاهرين، قوله ان "مبارك نصح بشار بالتنحي عن رئاسة سورية والاستجابة لمطالب الشعب السوري".

ونقلت كذلك عن المصدر قوله إن مبارك يعيش حالة من الحزن والاكتئاب بعدما فوجئ، اثر وصوله إلى المركز الطبي من جلسة محاكمته الاولى، بقرار النائب العام سحب الحراسات الخاصة التي رافقته منذ تنحيه عن الحكم في 11 فبراير الماضي، حيث لم يبق معه سوى عميد يدعى شاهين.

وأضاف المصدر أن مبارك شعر بالحزن لبدء محاكمته في أول أيام رمضان، متذكرا وقت إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين صباح عيد الأضحى.

ونسب المصدر لمبارك قوله إنه رفض الهروب خارج مصر وبقي فيها ووافق على حضور المحاكمة ووضعه في قفص الاتهام "ليثبت براءته من الاتهامات الموجهة إليه".

ونقل المصدر كذلك عن مبارك قسمه "والله العظيم أنا بريء ولم أصدر أوامر بقتل أحد"، معبرا عن حزنه الشديد لما يعتبره مسيئا لشخصه في بعض الصحف والفضائيات.

وذكرت "الجمهورية" إنه غير مسموح بالدخول الى جناح مبارك في المركز الطبي إلا للطبيبين المعالجين وضابطي امن وممرضتين، كما يتردد عليه لزيارته طارق نجل شقيقه مع وجود زوجته سوزان ثابت الى جانبه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية