مشاهدة التلفزيون 6 ساعات يومياً ينقص 5 سنوات من عمر الإنسان

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564720/

أعلن باحثون أستراليون عن نتائج دراسة أجريت مؤخراً، تفيد بأن مشاهدة التلفزيون لـ 5 ساعات يومياً تنقص من عمر الإنسان 5 سنوات. وأكد المشرف على الدراسة لينيرت فيرمان ان لمشاهدة التلفزيون بكثرة تأثيرات سلبية على حياة الإنسان، تضاهي تأثير البدانة والتدخين وعدم مزاولة أنشطة عضلية .

أعلن باحثون أستراليون عن نتائج دراسة أجريت مؤخراً، تفيد بأن مشاهدة التلفزيون لـ 5 ساعات يومياً تنقص من عمر الإنسان 5 سنوات.

وانطلق الباحثون من جامعة كوينزلاند في دراستهم من بيانات تتعلق بأعداد مرضى السكري والمصابين بالبدانة ابتداءً من عام 1999. وتم في خلال هذه المدة رصد سلوكيات 11 ألف شخص تجاوزت أعمارهم 25 عاماً، وعدد الساعات التي يمضوها في مشاهدة التلفزيون أسبوعياً ومن ثم قاموا بقياس المعطيات التي حصلوا عليها بعدد الوفيات في البلاد.

ووأكد المشرف على الدراسة لينيرت فيرمان ان لمشاهدة التلفزيون بكثرة تأثيرات سلبية على حياة الإنسان، تضاهي تأثير البدانة والتدخين وعدم مزاولة أنشطة عضلية .

وينصح فيرمان بالتقليل من مشاهدة التلفزيون واستبدال هذه العادة بنشاطات تعود بفائدة أكبر، خاصة اذا ما كانت هذه النشاطات مصحوبة بحركات  حتى وان كانت خفيفة.

ولم يشر العلماء الأستراليون الى ما اذا كان استبدال التلفزيون بمواقع الإنترنت التي تعرض تسجيلات مصورة يؤدي الى النتائج ذاتها.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية