القوات الأمريكية تشن غارتين على العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564699/

أكد الجنرال جيمس بيوكانن ، المتحدث باسم القوات الاميركية في العراق، ان الولايات المتحدة وجهت في حزيران/يونيو الماضي ضربتين جويتين في العراق، استهدفتا جماعات متمردة مدعومة من ايران، كانت تهاجم القوات الاميركية.

أكد الجنرال جيمس بيوكانن ، المتحدث باسم القوات الاميركية في العراق، ان الولايات المتحدة وجهت في يونيو/حزيران الماضي ضربتين جويتين في العراق، استهدفتا جماعات متمردة مدعومة من ايران، كانت تهاجم القوات الاميركية.

وقال الجنرال بيوكانن يوم 16 أغسطس/آب أمام الصحافيين في البنتاغون، ان احدى الضربتين شنتها مروحيات اباتشي، واستهدفت مجموعة مقاتلين شيعة، كانوا بصدد اطلاق صاروخ على قاعدة اميركية تقع قرب مطار البصرة.

واضاف الجنرال "كان هذا عملا آحاديا الا انه من باب الدفاع عن النفس"، موضحا ان الناشطين المستهدفين ينتمون على الارجح الى لواء "اليوم الموعود" وهي ميليشيا انشأها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، في حين استهدفت الغارة الثانية نشطاء تم التعرف عليهم، عندما كان بحوزتهم صاعق تفجير موصول بقنبلة يدوية الصنع على طريق تسلكها عادة القوافل الاميركية.

وسبق ان اكد وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا خلال زيارة الى بغداد مطلع يوليو/تموز، ان الجيش الاميركي مصمم على "التحرك بشكل احادي" ضد مجموعات المتمردين الشيعة المدعومين من ايران.

وهذه المرة الاولى التي تعترف الولايات المتحدة بالقيام بهذا النوع من الاعمال، منذ وقفها عملياتها القتالية رسميا في العراق صيف العام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية