الصين تدحض الأنباء حول قيام خبرائها بفحص حطام مروحية امريكية أغارت على مخبأ بن لادن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564687/

دحضت الصين الانباء القائلة بقيام خبرائها بفحص حطام احدى المروحيات الامريكية، التى أغارت على مخبأ زعيم "القاعدة" اسامة بن لادن في مدينة ابوت آباد يوم 2 مايو/ايار، وتم اسقاطها فوق سماء المدينة. وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الصينية بهذا الخصوص يوم 17 اغسطس/آب ان هذه المعلومات ليس لها اساس من الصحة. 

دحضت الصين الانباء القائلة بقيام خبرائها بفحص حطام احدى المروحيات الامريكية، التى أغارت على مخبأ زعيم "القاعدة" اسامة بن لادن في مدينة ابوت آباد يوم 2 مايو/ايار، وتم اسقاطها فوق سماء المدينة.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الصينية بهذا الخصوص يوم 17 اغسطس/آب، ان "هذه المعلومات ليس لها اساس من الصحة".

وكانت صحيفة "فايننشل تايمز" البريطانية قالت في عددها الصادر يوم 15 أغطس/آب ان مهندسين صينيين قاموا بفحص حطام المروحية وتصويرها بعد موافقة السلطات الباكستانية على ذلك. ونقلت الصحيفة عن مصدر استخباراتي أمريكي لم تكشف هويته، قوله ان "الولايات المتحدة حصلت على معلومات تؤكد ان باكستان، وعلى وجه الخصوص، أجهزة الاستخبارات الباكستانية سمحت للخبراء العسكريين الصينيين بفحص بقايا المروحية"، رغم ان الجانب الامريكي قد طالب الباكستانيين فور اسقاط المروحية، بألا يقترب أحد من حطامها.

ويذكر ان 3 مروحيات امريكية شاركت في العملية الخاصة لتصفية اسامة بن لادن، وسقطت احداها في فناء المنزل الذي كان يقيم فيه زعيم "القاعدة". ونشر بعض المواقع الالكترونية صورا للمروحية، غير انها لا تتيح معرفة طرازها. ويعتقد خبراء عسكريون ان المروحية هي MH-60  "بلاك هوك"، التى تم تحديثها. وتشير بعض المعلومات الى ان الامريكيين قاموا باسقاطها بسبب تعطلها. وتقول فرضية اخرى ان المروحية اسقطتها منظومة الدفاع الصاروخي من على سطح مخبأ بن لادن في ابوت اباد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك