استطلاع للرأي: لندن عاصمة الموضة في العالم لعام 2011

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564685/

أصبحت لندن عاصمة الموضة في العالم لعام 2011، متفوقة على كل من نيويورك وباريس. وقد توصل الى هذا الاستنتاج اخصائيو مؤسسة "غلوبال لانغويج مونيتور" الامريكية، بعد استطلاع للرأي اجروه حول الموضوع مؤخرا.

أصبحت لندن عاصمة الموضة في العالم لعام 2011 متفوقة على كل من نيويورك وباريس. وقد توصل الى هذا الاستنتاج اخصائيون في مؤسسة "غلوبال لانغويج مونيتور" الامريكية بعد استطلاع للرأي اجروه حول الموضوع مؤخرا.

وتعتمد المؤسسة في وضع تصنيفاتها وترتيباتها على تردد التعابير الاساسية، وكثرة تكرار أسماء المشاهير وعناوين الشركات في وسائل الاعلام المطبوعة والالكترونية.

ويعتقد واضعو التصنيف، الذي نشر يوم الثلاثاء 16 أغسطس/آب، ان لندن فازت هذا العام بالمركز الاول، نظرا لاهتمام وسائل الاعلام بمصمم الازياء البريطاني الراحل ألكسندر ماكوين، وعقد قران الأمير البريطاني وليام حفيد الملكة اليزابيث الثانية على كاثرين ميدلتون التي نالت لقب دوقة كامبردج.

وقالت بيكا باييك من"غلوبال لانغويج مونيتور" "اننا نرى مدى تأثير اثنين من نجوم الاعلام الحقيقيين، كيت (ميدلتون) وألكسندر ماكوين، على التصنيف العالمي. ونتائج دراستنا تدل على ان هاذين الشخصين لعبا دورا حاسما في تقدم لندن الى المرتبة الاولى."

وانتحر ماكوين في فبراير/شباط 2010، غير أن وفاته لم تؤد الى فناء شهرة وشعبية دار أزيائه، حيث كان فستان زفاف دوقة كامبردج كاثرين من تصميم سارة بيرتون المديرة الفنية لعلامة "ألكسندر ماكوين" التجارية.

وبذلك تقدمت لندن من المركز الثالث الى قمة تصنيف عواصم الموضة والأزياء في العالم خلال عام واحد فقط، بينما تراجعت نيويورك من المرتبة الاولى الى الثانية، فيما احتلت باريس المركز الثالث. واحتلت كل من ميلانو ولوس انجليس المركزين الرابع والخامس. ودخلت برلين وسنغافورة ضمن المراكز العشرة الاولى لاول مرة منذ بدء الاستطلاع قبل ثماني سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية