خبير روسي: المجتمع البريطاني يعيش أزمة اجتماعية عميقة وانهيار سياسة تعدد الثقافات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564683/

نظم في موسكو جسر تلفزيوني بين العاصمتين الروسية والبريطانية حول أعمال الشغب الأخيرة في بريطانيا. وقال الخبير في الأمن الأوروبي دميتري دانيلوف إن ما حدث في بريطانيا مؤخرا ليس بأعمال شغب بسيطة، فحسب وإنما أزمة اجتماعية عميقة يعيشها المجتمع البريطاني وانهيار سياسة تعدد الثقافات.

نظم في موسكو جسر تلفزيوني بين العاصمتين الروسية والبريطانية حول أعمال الشغب الأخيرة في بريطانيا تحت عنوان "أحداث لندن: شغب عادي أم صدى الأزمة العالمية والثورات العربية؟" وذلك بمشاركة خبراء أمن ومحللين سياسيين وصحفيين روس.

وقال الخبير في الأمن الأوروبي دميتري دانيلوف إن ما حدث في بريطانيا مؤخرا ليس بأعمال شغب بسيطة فحسب، وإنما أزمة اجتماعية عميقة يعيشها المجتمع البريطاني وانهيار سياسة تعدد الثقافات. واعرب الخبير الروسي عن اعتقاده بأن ما يحدث في أوروبا وبريطانيا تحديدا، يدل على أنه توجد تجمعات معينة غير قادرة علي الاندماج في الثقافات الأوروبية التقليدية.

واشار دانيلوف الى ان "الناس في المجتمع الديموقراطي، مثل المجتمع البريطاني، لا يستطيعون التأثير على الوضع الداخلي أو تحسينه تجاه الخير، ولا يستطيعون توفير متطلباتهم واحتياجاتهم الاجتماعية بصورة سلمية، أو التعبير عن احتجاجاتهم الاجتماعية، وفي الوقت ذاته ينظرون إلى العالم العربي حيث استطاع مواطنوه أن يفعلوا ذلك".

وتعليقا على سبل معالجة هذه الازمة قال الخبير الروسي انه لا داعي للتركيز على الإجراءات الأمنية حسب اعتقاده، فمن الضروري إيجاد جملة تدابير رامية إلي حل الأزمة، وإزالة أسبابها الاجتماعية العميقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك