الكنيست يعقد جلسة استثنائية حول الاحتجاجات والمتظاهرون يشتبكون مع الشرطة في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564675/

دفعت حركة الاحتجاجات الاجتماعية في إسرائيل بنواب الكنيست إلى قطع إجازاتهم الصيفية للمشاركة في جلسة اسثنائية عقدت يوم 16 اغسطس/آب لمناقشة آثار وتداعيات حركة الاحتجاج ضد غلاء المعيشة. وبالتزامن مع عقد الجلسة شهدت القدس تظاهرات جديدة خارج مبنى الكنيست تحولت الى اشتباكات بين المتظاهرين ورجال الشرطة.

دفعت حركة الاحتجاجات الاجتماعية غير المسبوقة في إسرائيل بنواب الكنيست إلى قطع إجازاتهم البرلمانية الصيفية التى تستمر حتى اكتوبر/تشرين الاول للمشاركة في جلسة اسثنائية عقدت يوم الثلاثاء 16 اغسطس/آب لمناقشة الوضع الراهن وآثار وتداعيات حركة الاحتجاج ضد غلاء المعيشة في إسرائيل.

ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن مصدر برلمانيK، ان الوزير الليكودي دون حقيبة بيني بيغن تحدث باسم الحكومة بينما لم يحضر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير المالية يوفال ستاينتز الجلسة.

وبالتزامن مع عقد الجلسة شهدت مدينة القدس تظاهرات احتجاجية جديدة خارج مبنى الكنيست تحولت الى اشتباكات بين المتظاهرين ورجال الشرطة. وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري لـ" فرانس بريس" ان "الاشتباكات وقعت بين بضع مئات من المحتجين ورجال الشرطة امام البرلمان، واعتقل شخصان".

ويذكر ان زهاء 80 بالمئة من المواطنين يدعمون الحركة الاحتجاجية المطالبة بالعدالة الاجتماعية، بحسب نتائج استطلاعات الرأي العام. من جهته اعرب الرئيس الاسرائيلي شيمون بيرس يوم الثلاثاء عن تأييده للصفة السلمية للاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، واصفا مطالب المواطنين بالمحقة ومنوها في نفس الوقت انه لاول مرة منذ 88 عاما من عمره اصبح شاهدا على احتجاجات عارمة مثل هذه.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية