عشرات القتلى والجرحى في انفجارات بأفغانستان وباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564671/

ذكرت السلطات المحلية في ولاية اوروزغان الافغانية ان 8 اشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وجرح عشرات الآخرين بنتيجة انفجار دوى في احدى الاسواق الشعبية بالولاية. وفي تطور آخر قتل ما لا يقل عن 12 شخصا واصيب حوالي 10  كلهم من المسلحين في سلسلة الانفجارات شمال غربي باكستان.

ذكرت السلطات المحلية في ولاية اوروزغان وسط افغانستان ان 8 اشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وجرح عشرات الآخرين بنتيجة انفجار دوى يوم الثلاثاء 16 اغسطس/اب في احدى الاسواق الشعبية بالولاية.

ويذكر انه انفجرت عبوة ناسفة مثبتة على دراجة نارية واقفة في تلك السوق. وحسبما افادت السلطات فان عدد الضحايا قد يكون أكبر مما ورد في الانباء، لان اقرباء بعض الضحايا نقلوا جثث افراد عائلاتهم من مكان الحادث فور وقوع الانفجار.

وفي تطور آخر قتل ما لا يقل عن 12 شخصا واصيب حوالي 10 في سلسلة من ثلاثة انفجارات بالمنطقة المتاخمة للحدود الافغانية شمال غربي باكستان. ونقلت وسائل الاعلام عن السلطات المحلية ان جميع الضحايا من عناصر الجماعات المسلحة المتطرفة التي تنشط في هذه المنطقة. فقد انفجرت عبوات ناسفة مزروعة في الطريق في لحظة مرور السيارات التي كانت تقل هؤلاء المسلحين.

وتشير الصحافة المحلية الى ان العمليات الارهابية نادرا ما تستهدف العناصر المسلحة. وترجح بانها نفذت في سياق النزاع بين بعض المجموعات. وفي معظم الاحوال تستهدف اعتداءات مماثلة العسكريين ورجال الشرطة والمسؤولين في اجهزة السلطة والسكان المدنيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك