بانيتا: الولايات المتحدة لن تتخلى عن مهمتها في افغانستان رغم الخسائر الاخيرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564658/

صرح ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي بان الولايات المتحدة لن تتخلى عن مهمتها في افغانستان التي تعتبرها ناجحة، وذلك على الرغم من الخسائر الملحوظة التي تكبدتها في الاونة الاخيرة.

صرح ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي بان الولايات المتحدة لن تتخلى عن مهمتها في افغانستان التي تعتبرها ناجحة، وذلك على الرغم من الخسائر الملحوظة التي تكبدتها في الاونة الاخيرة. جاء ذلك في كلمة القاها يوم الثلاثاء 16 اغسطس/اب بجامعة الدفاع الوطنية في واشنطن بحضور وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.

وقال بانيتا تعليقا على حادث اسقاط مسلحي "طالبان" مروحية امريكية كانت تقل افراد "الفريق رقم 6" لقوات SEALS الخاصة الذي ادى الى مصرع 25 عسكريا امريكيا،  قال ان "هذه كانت مأساة كبيرة". واضاف قوله ان "عسكريينا يجازفون بحياتهم في افغانستان، ولكن تلك مهمتنا التي تحدث عنها الرئيس باراك اوباما ، وهي تتلخص في الحاق الهزيمة بـ"القاعدة" والقضاء عليها. ولن نتراجع عن هذه المهمة، وسنواصل قتالنا ضد "القاعدة" و"طالبان"، وخاصة بعد التقدم الملموس الذي احرزناه في افغانستان".

واشار الوزير الى ان الولايات المتحدة تسعى الى تجنب الخسائر بقدر الامكان، مضيفا ان القوات الامريكية هي الآن صاحبة المبادرة في افغانستان وتتصدي لحركة "طالبان" بنجاح.

من جانبها اعلنت هيلاري كلينتون انه يجب تركيز الجهود على الحفاظ على المبادرة وتطوير النجاح في افغانستان. وقالت ان "الامر الاكثر اهمية الآن هو تفادي تفويت الفرصة. وكان الرئيس الامريكي ووزارة الدفاع قد قررا زيادة تعداد القوة الامريكية في افغانستان لتغيير الوضع بشكل جذري. وصادقت انا على زيادة عدد الخبراء المدنيين والدبلوماسيين في هذا البلد. وفي الوقت الراهن بعد تغير الوضع نحو الأفضل، يجب ان نحافظ على التفوق".

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك